“أكسيوس”: واشنطن نظّمت اجتماعاً ضمّ 30 دولة لمواجهة أنشطة حزب الله

أفاد موقع “أكسيوس” الأميركي، الأربعاء، بأنّ وزارة الخارجية الأميركية نظّمت اجتماعاً في أوروبا، بمشاركة دبلوماسيين وضبّاط وخبراء استخبارات من “إسرائيل” والسعودية ودول خليجية وأوروبية أخرى في أواخر حزيران/يونيو، بشأن “مواجهة حزب الله“.

وأضاف الموقع، نقلاً عن مسؤولين “إسرائيليين” وأميركيين، بأنّ مسؤولين من 30 جهة، “مثل البحرين و’إسرائيل’ والكويت وقطر والسعودية والإمارات ودول من أوروبا وأفريقيا وأميركا اللاتينية، شاركوا في الاجتماع”. 

ولفت موقع “أكسيوس” إلى أنّ “الاجتماع شهد ضغطاً على دول في أفريقيا وأميركا اللاتينية لتصنيف حزب الله منظمة إرهابية”. وأشار في السياق إلى أنّ هذا النوع من الاجتماعات “يحصل للمرّة الأولى منذ تولّي الرئيس الأميركي جو بايدن لمنصبه”.

وتابع “أكسيوس” أنّ “مسؤولاً في وزارة الخارجية الأميركية قال إنّ إحدى النقاط الرئيسية التي أرادت الولايات المتحدة تأكيدها للمشاركين، هي أنّه على الرغم من المشاكل الاقتصادية في إيران ولبنان، لا يزال حزب الله يوسّع نشاطه حول العالم”.

يُذكر أن حزب الله حصل في الانتخابات النيابية اللبنانية التي جرت في أيار/ مايو الماضي على أعلى نسبة من الأصوات التفضيليّة من قبل الناخبين اللبنانيين، إذ فاز جميع مرشحي لائحته “الوفاء للمقاومة” في السباق الانتخابي.

برهان علي الإمام

برهان علي الإمام

كاتب صحفي في موقع الأيام نيوز

اقرأ أيضا