أول بطلة خارقة مسلمة.. مارفل” تزيح الستار عن بطلتها الجديدة

تقترب شركة “مارفل” الأمريكية للقصص المصورة من طرح مسلسل تلفزيوني جديد يضم أول بطلة ‏خارقة مسلمة، ويحمل اسم “ميس مارفل”.‏

واختارت “مارفل” الفتاة الباكستانية، إيمان فيلاني، ذات الـ19 عاما، لتجسيد بطلة المسلسل الرئيسية “كامالا خان”، والتي كانت من كبار المعجبين بالشخصية وتقتني مجلاتها، لكنها لم تكن تدرك أن القدر سيمنحها في يوم ما فرصة تجسيدها من الورق إلى الشاشة، في أول تجربة تمثيلية لها.

وتدور أحداث مسلسل “ميس مارفل” حول الفتاة المراهقة المسلمة، كامالا خان، التي هي من المعجبين بالأبطال الخارقين، وتمتلك خيالا خصبا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالبطلة الخارقة “كابتن مارفل”، لكنها تشعر أنها لا تشهر بالتوافق مع المدرسة وأحيانا في منزلها، حتى تحصل على قوة خارقة مثل الأبطال الذين دائما ما تتطلع إليهم.

وتعتقد إيمان فيلاني في تصريحات لصحيفة “آراب نيوز” السعودية أنه “من الرائع وجود الكثير من أوجه التشابه بينها وبين كمالا خان، موضحة أن كلتيهما خاضت نفس رحلة اكتشاف الذات، وتعرفهما على عائلاتهما وتراثهما مع تقدّم أحداث المسلسل، والآن لا يمكنها أن تكون أكثر فخرا لكونها مسلمة وباكستانية”، بحسب قولها.

وتعترف فيلاني أنه في بداية تصوير مسلسل “ميس مارفل” لم تكن تملك أدنى خبرة بشأن الوقوف أمام الكاميرا، لولا مساعدة مديرة فريق “مارفل”، سارة فين، لها، التي كانت تدعمها طوال الوقت.

وتدرك إيمان فيلاني جيدا أن “وضع حجر الأساس كأول بطل خارق مسلم في عالم “مارفل” يعني أنها ستظل مرتبطة بهذه العبارة مدى الحياة، لكنها ذكية بما يكفي لعدم السماح لها بتحديدها”، بحسب قولها.

وأوضحت: “إنه لشرف وامتياز أن تثق “مارفل” فيَّ لإعادة إحدى شخصياتها إلى الحياة، لكنني لا أذهب إلى العمل كل يوم وأقول لنفسي أنا أول بطلة خارقة مسلم، فبهذه الطريقة لن أتمكن من إنجاز أي شيء”.

وسيعرض مسلسل “ميس مارفل” على منصة “ديزني بلس” في الشرق الأوسط ابتداء من 8 يونيو/ حزيران المقبل.

واثق مهاب

واثق مهاب

كاتب صحفي في موقع الأيام نيوز

اقرأ أيضا