أول سيارة “فيات” مصنعة في الجزائر ستكون جاهزة نهاية السنة

قال، اليوم السبت، والي ولاية وهران، سعيد سعيود، إن أول سيارة ُمصنعة بالجزائر من نوع ” فيات” ستكون جاهزة لدخول السوق الجزائرية في شهر ديسمبر القادم.

وأكد سعيود، بأن الأشغال تسير بوتيرة عالية جدا، وهذا وفق الأهداف المسطرة والاتفاق المبرم مع المسؤولين الإيطاليين لمجمع ” ستيالنتيس”، الذي تعهد على أن تخرج أول سيارة من المصنع قبل نهاية 2023.

مضيفا في ذات السياق، أن كل المؤشرات إيجابية توحي بتجسيد هذا الهدف في وقته المحدد، بخلاف ما راج في الفترة الأخيرة من معلومات في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من معلومات مغلوطة وإشاعات مغرضة.

وبخصوص ما روج على مواقع التواصل الاجتماعي من صور لـ” خيمة و سيارة مفككة”، قال سعيود أنها معلومات غير صحيحة يراد منها تغليط الرأي العام حول تركيب السيارات في مصنع علامة “فيات” الإيطالية لافتا إلى أن كل ما في الأمر، أنه تم تشكيل ورشات تكوين لفائدة العمال المستقبليين في المصنع، المتوقع منهم مستقبلا الإشراف على تركيب كل أنواع العلامة الإيطالية ”فيات” في وهران.

مؤكدا أنه تم وضع كل التسهيلات لصالح المجمع الإيطالي لجعل وهران، قطبا صناعيا بامتياز وتجسيد تطلعات الجزائريين بدخول أول سيارة من علامة فيات إلى السوق الجزائرية شهر ديسمبر المقبل.

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا