إدراج المسرح الجهوي “عبد القادر علولة” كمسلك سياحي وثقافي بوهران

أدرج المسرح الجهوي “عبد القادر علولة” لوهران كمسلك سياحي وثقافي ضمن المسارات المعتمدة بعاصمة غرب البلاد، حسبما استفيد لدى هذه المؤسسة الثقافية.

ويحظى مسرح وهران بإقبال كبير من طرف الزوار من داخل وخارج الوطن مما جعله يصبح مسلكا سياحيا وثقافيا ضمن المسارات السياحية المعتمدة من طرف المديرية الولائية للسياحة والصناعة التقليدية، حسبما أوضحه مدير هذا المرفق الثقافي مراد سنوسي.

وجاءت المبادرة بعد التجربة الناجحة الذي حققتها هذه المؤسسة المسرحية خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط المنظمة بوهران في الصائفة الماضية، حيث استقبل هذا المرفق العديد من الوفود المشاركة والزوار القادمين من مختلف ولايات الوطن وكذا سياح أجانب.

ويسجل المسرح الجهوي عبد القادر علولة الذي تم تصنيفه ضمن قائمة جرد التراث الوطني في نوفمبر الماضي معدل بين 40 و60 زائرا يوميا، حيث يتم استقبالهم في الفترة الصباحية باستثناء الأحد والاثنين، فيما تخصص الفترة المسائية للنشاط المسرحي والثقافي.

كما يرتقب تنظيم لقاء بعد شهر رمضان المبارك بين المسرح الجهوي ووكالات السياحة والأسفار التي تنشط بغرب البلاد لإدراج هذا المرفق الثقافي ضمن الجولات السياحية المنظمة من طرف هذه الأخيرة وذلك بدعم من مديرية السياحة والصناعة التقليدية، مثلما أشار إليه السيد سنوسي.

ومن أجل التعريف أكثر بهذا الصرح الثقافي الذي يحمل اسم أحد أعمدة المسرح الجزائري، الفنان المسرحي الراحل عبد القادر علولة، تم إقامة ببهو المسرح معرضا يبرز مختلف الأنشطة الذي يقوم بها والألبسة والأكسسوارات القديمة لبعض العروض المسرحية.

وفي إطار الزيارات البيداغوجية المجانية استقبل مسرح وهران أيضا المتمدرسين وأطفال الروضات، مما سمح لهم التعرف عن كثب عن مختلف مهن المسرح، وفق سنوسي.

وذكر مدير هذا المرفق الثقافي أن تذكرة الدخول لزيارة المسرح تقدر بـ 100 دج للقادمين من مختلف ولايات الوطن و200 دج بالنسبة للسياح الأجانب.

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - صحفي في موقع "الأيام نيوز".

اقرأ أيضا