الأمن الوطني: ضبط ما يقارب 280 ألف قرص من المؤثرات العقلية

تمكنت المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات للأمن الوطني خلال الأسبوع الماضي وفي عمليتين متفرقتين من توقيف 4 أشخاص وضبط ما يقارب 280 ألف قرص من المؤثرات العقلية، حسب ما أفاد به، اليوم الاثنين 24 جويلية، بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح المصدر أن المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات “تمكنت الأسبوع الماضي وفي عمليتين متفرقتين، من تفكيك شبكتين إجراميتين تنشط في التهريب الدولي للمؤثرات العقلية انطلاقا من الحدود الجنوبية الشرقية للوطن، وحجز ما يقارب 280 ألف كبسولة”.

وتمت العملية الأولى على مستوى ولاية الوادي، ومكنت من “توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم ما بين 20 سنة و38 سنة وضبط كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 179355 كبسولة”.

أما العملية الثانية التي باشرتها الضبطية القضائية لذات المصلحة، فقد أسفرت يضيف البيان عن “تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي “30 سنة” المنحدر من ولاية الوادي المسبوق قضائيا والذي تم توقيفه على مستوى مدينة بئر توتة بالعاصمة مع ضبط شحنة من المؤثرات العقلية قدرت بـ 100020 كبسولة”.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية المختصة عن جناية القيام بطريقة غير مشروعة بحيازة ونقل وتخزين وتسليم قصد البيع للمؤثرات العقلية على درجة من الخطورة تهدد الصحة العمومية، تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية دولية منظمة.

رانية إفتان - الجزائر

رانية إفتان - الجزائر

اقرأ أيضا