“البلبل وحارس البوابة”.. إصدار جديد للكاتبة الجزائرية زهرة بوسكين

عادت الكاتبة الجزائرية زهرة بوسكين باصدار جديد ، شكل تحولا لافتا في كتاباتها، حيث انتقلت من عالم الأدب والرواية إلى التحليل النفسي والاجتماعي، دون أن تفقد لغتها الأدبية، كاشفة عن رواية جديدة في الأفق القريب.

وصدر الكتاب الذي حمل عنوان “البلبل وحارس البوابة” عن دار خيال للنشر، وأكدت الكاتبة في حديث لميلتميديا الاذاعة الجزائرية أن الاصدار يمثل جمعا لمقالات مختلفة، هي تكملة لأعمالها الأكاديمية، نافية أن تكون استبدلت الابداع والسرد بجنس آخر، كاشفة في هذا السياق عن رواية جديدة تشتغل عليها الكاتبة.

ويتضمن الكتاب 70 صفحة ويضم بين طياته ثلاثين مقالا متنوع المضمون والاتجاه، من مواضيع إجتماعية وسياسية وثقافية بلغة أدبية تميز الكتابة الإبداعية عند الكاتبة وبطرح فلسفي وسيكولوجي يبرز التركيز على السلوك الفردي وأعماق النفسية في مختلف حالاتها.

ويمثل الإصدار الجديد إضافة للمكتبة الجزائرية والعربية ويحمل جديد الطرح والإبداع للقارئ واختارت الكاتبة، أن يكون إصدارها موجها للقاريء النوعي حسب تعبيرها و” ليكمل تشكيل هذه اللوحات بألوانه وبأعماقه فيصنع الفارق بين هذه الصفحات والكلمات” كما تقول زهرة بوسكين في فاتحة كتابها البلبل وحارس البوابة.

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا