إنجاز تاريخي.. الجزائري سجاتي يفوز بسباق 800 متر في جولة باريس

فاز العداء الجزائر جمال سجاتي،اليوم الأحد، بسباق 800 متر في ملتقى باريس ضمن منافسات الدوري الماسي.

بحسب وزارة الشباب والرياضية فقد حقق سجاتي رقم وطني جديد 1د و41 ثا و56 ج، وهو أيضا ثالث أحسن توقيت في تخصص مسافة 800 متر.

ويعتبر جمال سجاتي من أبرز الأسماء المرشحة للظفر بإحدى الميداليات الأولمبية في اختصاص المسافات نصف الطويلة. ولهذا فإن التحضيرات متواصلة في المستوى العالي من أجل الحفاظ على لياقته وفي نفس الوقت تقييم مستواه الحقيقي بالأرقام، قبل أيام قليلة عن دخول جو المنافسة الأولمبية التي ستكون من 26 جويلية إلى 11 أوت 2024.

وبما أن منافسة المباشر الكيني وانيوني سيكون حاضرا في نفس السباق ضمن الدوري الماسي محطة باريس، فإنها فرصة للجزائري من أجل التفوق عليه، حيث يعتبر جد مهم من الناحية المعنوية.

وحقّق سجاتي أفضل نتيجة عالمية في هذا السباق لهذه السنة وثالث أفضل نتيجة لكل الأوقات متفوقا على منافسه الأول الكيني “وانيوني” الذي كان يملك أفضل نتيجة عالمية هذا الموسم والذي حل ثانيا في هذا السباق.

للإشارة، فإن سجاتي سبق له أن حقق توقيتا مقبولا جدا في الدوري الماسي في محطة ستوكهولم يوم 3 جوان الفارط، عندما فاز بالميدالية الذهبية بعدما قطع السباق في توقيت 1:43:23، جاء ذلك رغم قوة المنافسة لأنها مؤهلة للألعاب الأولمبية باريس.

وكان العداء الجزائر جمال سجاتي، ضمن الجولة القارية الذهبية لألعاب القوى في ملتقى استرافا، شهر ماي الماضي، عندما قطع مسافة 800 متر في زمن 1:43:51 ليؤكد العداء الجزائري أنه لم يتوقف عن العمل الجاد وواصل بكل عزيمة وهو الآن يتطلع للتتويج الأولمبي الذي يبقى هدفه المباشر ضمن الموسم الحالي.

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا