الجزائر.. نحو استحداث مهرجان لسينما بلدان الساحل الافريقي ببشار

يُشكل استحداث مهرجان لسينما بلدان الساحل الافريقي، بمحافظة بشار الجزائرية، من ضِمن الأنشطة المُرتقبة للمركز الجزائري للسينماتوغرافيا ، حسبما أفاد به أمس الإثنين، المدير العام لهذه المؤسسة العمومية، عادل مخالفية.

وفي هذا الصدد، أوضح عادل مخالفية، على هامش فعاليات أيام السينما بالجنوب المخصّصة للأفلام الوثائقية الثورية (5-7 نوفمبر )، “أن هذا المشروع الذي سيتم تجسيده بالتنسيق مع كل من قطاع الثقافة والفنون، و ولاية بشار و مختلف الفاعلين المحليين، يهدف إلى ترقية السينما وتقديم دعم حقيقي للتعبير عن الهوية الثقافية والفنية لشعوب هذا الجزء من إفريقيا”.

وأشار بقوله: ”نطمح من خلال هذه التظاهرة الفنية المرتقبة، إلى تعزيز روابط الصداقة والتبادلات الثقافية وحسن الجوار القائم بين بلدنا ودول الساحل الإفريقي وأيضا الشعب الصحراوي”.

وأضاف مخالفية: “أن مشروع استحداث مهرجان السينما لدول الساحل الافريقي، الذى لقي صدى ايجابياً ببشار، يهدف وعلاوة على تزويد هذه الولاية الحدودية بتظاهرة سينماتوغرافية ذات بعد قاري، تقديم مساهمة من بلدنا بخصوص تعزيز الروابط الثقافية والصداقة مع بلدان الساحل وأيضا تثمين المواهب والمهارات السينمائية التي تزخر بها ”.

ابتسام مباركي - الجزائر

ابتسام مباركي - الجزائر

اقرأ أيضا