الحماية المدنية تطلق حملة تحسيسية حول أخطار السباحة في المسطحات المائية

انطلقت حملة تحسيسية حول الوقاية من أخطار السباحة في المسطحات المائية وخزانات المياه بولاية جانت حسبما أفادت اليوم الاثنين 31 جويلية مصالح الحماية المدنية.

وتستهدف هذه الحملة الوقائية كافة سكان الولاية سيما القاطنين بالمناطق التي تنتشر بها المسطحات والبرك المائية وخزانات المياه على غرار منطقة إهرير (200كلم شمال جانت).

وكشف النقيب ديفل شبوب، المكلف بالاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية عن تواجد مركز متقدم للحماية للمدنية بهذه المنطقة حيث يحرص أفراده على تقديم النصائح حول أخطار السباحة في المسطحات والبرك المائية لسكان المنطقة خاصة منهم فئة الشباب والقاطنين بالمناطق المحاذية للواحات وغابات النخيل.

ويتم ضمن ذات الحملة حسب المصدر ذاته توزيع مطويات تتضمن كيفية إسعاف الغريق وطرق الإنقاذ التي تتضمن أيضا أرقام النجدة لأجل عملية الإنذار.

وتقوم ذات المصالح بتنشيط حصص إذاعية قصد تقديم نصائح وإرشادات إلى عدد أكبر من المستمعين خاصة النساء الماكثات بالبيت والمناطق النائية لغرض توعية الأطفال.

ويذكر أن مصالح الحماية المدنية بولاية جانت سجلت منذ بداية سنة 2023 تدخلين اثنين بخصوص حالات الغرق في المسطحات والبرك المائية والتي أسفرت عن حالتي وفاة.

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - صحفي في موقع "الأيام نيوز".

اقرأ أيضا