الخضر يخسرون 13 مركزا في ترتيب الفيفا

تراجع المنتخب الوطني الجزائري، للمركز الـ43 عالميا في تصنيف الفيفا الشهري للمنتخبات الخاص بشهر فيفري، وذلك بعد الإقصاء من الدور الأول، من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بالكوت ديفوار.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقعه الرسمي، اليوم الخميس، التصنيف الشهري الجديد لترتيب المنتخبات الخاص بشهر فيفري، حيث خسر المنتخب الجزائري 13 مركزا كاملا بعد أن كان يحتل المركز 30 عالميا، في آخر تصنيف.

وعلى الصعيد الإفريقي، احتل المنتخب الوطني المركز السابع بعد أن كان يتواجد في المركز الرابع في التصنيف الأخير الذي صدر قبل انطلاق منافسات كأس إفريقيا 2023.

واتسم التصنيف الأخير للفيفا، بارتقاء المنتخب الإيفواري المتوج باللقب الإفريقي، بعشرة مراكز، حيث انتقل من المركز الـ49 إلى 39، فيما حقق منتخب نيجيريا، منشط المقابلة النهائية في العرس الإفريقي، قفزة نوعية بانتقاله من الصف الـ42 إلى 28 (+14). ويعود الفضل فيها أساسا إلى مشواره الجيد في الموعد الايفواري.

وانعكست نتائج كاس إفريقيا الأخيرة مباشرة على ترتيب المنتخبات الإفريقية في التصنيف العالمي، باعتبار أن المنتخب التونسي تراجع كذلك إلى المركز الـ41 بعد أن كان يحتل المرتبة الـ28 في التصنيف السابق.

وعلى مستوى مقدمة الترتيب، حافظ المنتخب الأرجنتيني، حامل اللقب العالمي في مونديال قطر2002، على صدارة الترتيب، متقدما على المنتخب الفرنسي ثم منتخب إنجلترا.

فيما حافظ المنتخب البلجيكي على مركزه الرابع متبوعا بالمنتخب البرازيلي (المركز الخامس).

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا