الدفاع الروسية تعلن تدمير نظام صواريخ “هيمارس” والقضاء على 200 عسكري أوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنّ الجيش الروسي قام بتدمير قاذفة يستخدمها الجيش الأوكراني ومركبة نقل وتحميل نظام صواريخ الإطلاق المتعدد “هيمارس”، والقضاء على 200 عسكري أوكراني.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “دمرت الأسلحة الأرضية الدقيقة في منطقة كراسنوارميسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، قاذفة ومركبة تحميل للنقل لنظام صواريخ الإطلاق المتعدد هيمارس المصنّعة في الولايات المتحدة الأميركية”.

وأضاف البيان: “كما دمرت صواريخ بعيدة المدى عالية الدقة تم إطلاقها من الجو على أحد مباني مؤسسة صناعية في مدينة أوديسا مستودع تخزين لصواريخ هاربون المضادة للسفن التي نقلتها دول الناتو إلى أوكرانيا”.

وتابع: “نتيجة الضربات عالية الدقة التي شنتها القوات الجوية على نقطة الانتشار الموقتة للواء الآلي 92 في مدينة تشوغييف، في منطقة خاركوف، تم القضاء على ما يصل إلى 200 فرد من الكتيبتين الثانية والثالثة من التشكيل، بالإضافة إلى تدمير أكثر من 10 وحدات من المركبات المدرعة”.

كما أفاد البيان بأنّه “على خلفية الخسائر الكبيرة في صفوف الجيش الأوكراني، تتزايد حالات الفرار من الخدمة، وترك المواقع في اتجاه غير معروف”، مردفاً: “لذلك فإنّ سرية البنادق التابعة للكتيبة 58 من لواء الدفاع الإقليمي المنفصل 104، والتي كانت تابعة عملياً لقائد الكتيبة 108 التابعة للواء الهجوم الجبلي العاشر، في منطقة فيرخنيكامينسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تركها بالكامل”.

وقالت وزارة الدفاع، منذ يومين، إنّ قواتها “قضت على ما يصل إلى 200 فرد من كتيبة كراكن للقوميين النازيين الأوكرانيين و50 من المرتزقة الأجانب في خاركوف شمالي شرقي أوكرانيا”.

وقبل أيام، صرّح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأنّ “على كل طرف أن يعلم بأننا لم نبدأ بعدُ الأمور الجدية في أوكرانيا”، مضيفاً:  “الغرب خسر بالفعل، على المستوى الاستراتيجي، في اللحظة التي بدأت موسكو عمليتها العسكرية”.

أكرم وائل

أكرم وائل

اقرأ أيضا