الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، والذي وصل إلى سوريا لتفقد سير تدريبات البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو حدد مهاما من شأنها زيادة تحسين البنية التحتية للقاعدة البحرية في طرطوس السورية.

وتفقد شويغو تدريبات البحرية الروسية في شرق البحر الأبيض المتوسط​​، والتي أجريت كجزء من سلسلة من التدريبات البحرية التي تجريها البحرية الروسية، في مناطق مهمة من الناحية العملياتية من المحيطات، وكذلك في مياه البحار المجاورة للأراضي الروسية.

“في نقطة (الدعم اللوجستي) التابعة للبحرية الروسية في مدينة طرطوس، تفقد (وزير الدفاع الروسي) سيرغي شويغو، أيضا مجمع إصلاح السفن التابع لأسطول البحر الأسود، حيث وضع مهاما لتحسين البنية التحتية لنقطة القاعدة للسفن الروسية في سوريا”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن شويغو، استمع إلى تقرير القائد الأعلى للبحرية حول تدريبات لتدمير مجموعات سفن العدو المفترض في طرطوس السورية.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “بتوجيهات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قام وزير الدفاع الجنرال سيرغي شويغو بزيارة عمل إلى دمشق، حيث استقبله الرئيس السوري بشار الأسد”.

ونوهت الدفاع الروسية، إلى أن شويغو، أطلع الرئيس السوري بشار الأسد، على المهام التدريبية للبحرية الروسية في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط.

الجدير بالذكر، أن روسيا وسوريا وقعتا في ديسمبر/ كانون الأول من عام 2017، اتفاقية بشأن توسيع نقطة الدعم اللوجستي البحري التابعة للبحرية الروسية في طرطوس، ودخول السفن الحربية الروسية إلى المياه الإقليمية السورية والموانئ السورية، ووفقا للاتفاق، تستخدم البحرية الروسية هذه القاعدة اللوجستية.

أكرم وائل

أكرم وائل

اقرأ أيضا