الرئيس تبون يدشن خط السكك الحديدية بوغزول – الجلفة

دشن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الخط الحيوي للسكك الحديدية بين بوغزول والجلفة الرابط أيضا بين ولايات عديدة، هذا الأحد.

ويأتي تدشين هذا الخط الحيوي في إطار زيارة عمل وتفقد باشرها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى ولاية الجلفة، يشرف خلالها على تدشين ومعاينة عدد من المشاريع التنموية الهامة.

ووضع رئيس الجمهورية حيز الخدمة خط السكك الحديدية الرابط بين بوغزول (المدية)-الجلفة-الأغواط، على مسافة 250 كلم وبسرعة 220 كلم في الساعة.

وبعد مراسم الاستقبال من طرف السلطات المدنية والعسكرية ومنتخبي وأعيان الولاية، في إطار زيارة العمل والتفقد، أشرف الرئيس تبون، الذي كان مرفوقا برئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أول السعيد شنقريحة و أعضاء من الحكومة، على وضع حيز الخدمة لهذا الخط (شمال-جنوب) وتدشين محطة مختلطة لنقل المسافرين وشحن البضائع التي تتمركز منشآتها بالجهة الجنوبية الشرقية لمدينة الجلفة.

ودعا، الرئيس تبون إلى مواصلة الجهود لإيصال خط السكك الحديدية الجديد بوغزول-الجلفة-الأغواط إلى أقصى جنوب البلاد بولاية تمنراست.

كما أشاد رئيس الجمهورية، بهذا المكسب الهام الذي أنجز بسواعد جزائرية. شاكرا كل الإطارات الذين ساهموا في إنجاز مشروع خط القطار بوغزول-الجلفة-الأغواط.

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا