الرابطة الثانية.. شبيبة تيارت تضيع أولى النقاط بملعبها وتتراجع في سباق الصعود

تعثر فريق شبيبة تيارت لأول مرة هذا الموسم على ميدانه عندما اكتفى بالتعادل السلبي أمام شباب المشرية، أمس الجمعة لحساب الجولة الـ 23 لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم، مضيعا أولى نقطتين له بملعب ”قايد أحمد” مع بداية المنعرج الحاسم لسباق الصعود.

وقبل استضافة شباب المشرية، الذي يقاسم الشبيبة المرتبة الثانية، تألق نادي الهضاب العليا الغربية بكونه الوحيد بين أندية الرابطة الثانية بمجموعتيها (وسط-غرب ووسط-شرق) الذي تمكن من الفوز بكامل مبارياته بعقر الديار وعددها 11 مقابلة سمحت له بالحصول على 33 نقطة.

وساهم هذا المشوار القوي لأشبال عبد الرحمان عصمان بملعبهم بلعب الأدوار الأولى وتصدر مجموعتهم (وسط-غرب) في الجولات السابقة، لكنهم نتيجتيهم الأخيرتين في الجولتين السابقتين أفقدتهم كرسي الريادة.

ورغم أن الشبيبة لا تزال تحتفظ بسجلها خاليا من الخسارة منذ 15 جولة، إلا أن اكتفاءها بالتعادل خلال مباراتيها السابقتين أمام نصر حسين داي (1-1) بالجزائر العاصمة وشباب المشرية (0-0) بتيارت، قد يكلفها غاليا بعدما خسرت الصدارة وأضحت متأخرة عن الرائد الجديد نجم بن عكنون، الفائز بميدان مولودية سعيدة (5-0)، بثلاث نقاط.

وعلى ضوء نتائج الجولة السابقة لمجموعة وسط-غرب، فإن وصافة الترتيب أضحت ثلاثية، بعد التحاق ترجي مستغانم، الفائز على ضيفه نصر حسين داي بهدف نظيف، بكل من شبيبة تيارت وشباب المشرية، بمجموع 49 نقطة لكل منهم، فيما يتربع نجم بن عكنون على كرسي الريادة برصيد 52 نقطة.

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - صحفي في موقع "الأيام نيوز".

اقرأ أيضا