السودان.. تمديد غلق المجال الجوي إلى نهاية الشهر الجاري

أصدرت سلطة الطيران المدني السودانية، اليوم الأحد، قرارا بتمديد إغلاق المجال الجوي حتى 31 ماي الجاري، أمام كافة حركة الطيران، حسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية سو.

وذكر المصدر، بأن القرار استثنى رحلات المساعدات الإنسانية ورحلات الإجلاء بعد الحصول على تصريح من قبل الجهات ذات الاختصاص.

وكانت قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع قد وقعتا يوم الخميس الماضي إعلانا بشأن الالتزام بحماية المدنيين في السودان.

وأكد الطرفان الموقعان على الإعلان، التزامهما الأساسي بموجب القانون الدولي الإنساني، لتيسير العمل الإنساني من أجل تلبية احتياجات المدنيين والالتزام الراسخ بسيادة السودان والحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه وأوضحا أن الالتزام بالإعلان لن يؤثر على أي وضع قانوني أو أمني أو سياسي للأطراف الموقعة عليه ولن يرتبط بالانخراط في أي عملية سياسية.

واتفق الطرفان على السماح بالمرور السريع للمساعدات الإنسانية دون أي عوائق، بما في ذلك المعدات الطبية والجراحية وضمان حرية الحركة للعاملين في مجال الإغاثة والتي تعد لازمة لأداء مهامهم والامتناع عن التدخل في العمليات الإنسانية الرئيسية وعدم مرافقة العاملين في المجال الإنساني عند قيامهم بالأنشطة الإنسانية وألا تتدخل الجهات المسلحة في أنشطة العمليات.

رانية إفتان - الجزائر

رانية إفتان - الجزائر

اقرأ أيضا