العاصمة.. حجز أزيد من 31 كلغ من القنب الهندي خلال 4 أشهر

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من حجز أزيد من 31 كلغ من القنب الهندي وما يفوق 183 ألف مؤثر عقلي وكمية من المخدرات الصلبة، خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية، حسب ما أفاد به، اليوم الأحد، بيان لذات المصالح.

وجاء في البيان، أن مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الفرق العملياتية للشرطة القضائية خلال الـ 04 أشهر الأولى من السنة الجارية، عالجت 18927 قضية استهلاك ومتاجرة بالمخدرات بمختلف الأنواع بما فيها القنب الهندي، المخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية، تورط فيها 19491 شخصا”.

وأشار البيان إلى أن “المشتبه فيهم في هذه القضايا حاولوا خلق حالة الرعب ولا أمن في أوساط الأحياء السكنية، من خلال المشاجرة في الطريق العام باستعمال أسلحة بيضاء محظورة من الصنف الخامس والسادس لغرض الاعتداء الجسدي والتعدي على القوة العمومية، التحريض على التجمهر والإخلال بالنظام والسكينة العامة”.

وفي هذا الصدد، أفضت التحريات المعمقة في جل القضايا، إلى أن أسباب الشجارات في الطريق العام هي “الاختلاف بين عصابات الأحياء الشعبية بسبب إبرام صفقات مشبوهة خاصة بالمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية”.

وأشار ذات المصدر إلى أنه تم خلال هذه الفترة “ضبط وحجز 31كلغ و164غ من المخدرات من نوع القنب الهندي، 173غ من المخدرات الصلبة ما يعرف بـ+ التشوتشنة+، 02 كلغ و841.42 غرام من الكوكايين، 743.60 غرام من الهيروين، 07 كلغ و260غ من المارخوانا و183.454 قرصا من المؤثرات العقلية”.

 

رانية إفتان - الجزائر

رانية إفتان - الجزائر

اقرأ أيضا