الكرملين: المفاوضات الروسية الأوكرانية ستستمر وموسكو مستعدة للحوار

أعلن الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، الخميس، أن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا ستستمر اليوم.

وقال بيسكوف ردا على سؤال إن كانت المفاوضات ستستمر اليوم: “يتوجب ذلك لا أعرف إن كانت قد بدأت بالفعل أم لا، لكن ستستمر اليوم”.

وأضاف: “أود أن أكرر مرة أخرى: وفدنا، برئاسة ميدينسكي، وبمشاركة الخبراء والإدارات ذات الصلة، جاهز للعمل على مدار الساعة…. لكن للأسف، لا نرى حماسا مماثلا من الجانب الأوكراني”.

وعقدت، أمس الاثنين، الجولة الرابعة من المحادثات بين روسيا وأوكرانيا، تزامنا مع مواصلة العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/ شباط الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

من جهة أخرى، قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، إن استخدام صور دونيتسك في وسائل الإعلام وأثناء خطاب رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي في الكونغرس الأمريكي هي كذبة وحشية وتزوير قبيح.

وقال بيسكوف للصحفيين: “تزييف الحقائق مثل هذه المنشورات المزيفة معروفة جيدا في روسيا. هذه كذبة بشعة. هذا تزوير قبيح.”

“بالأمس، تحدث زيلينسكي أمام الكونغرس الأمريكي، وقاموا بعرض مقاطع فيديو ملونة ومأساوية هناك. وقد تم استخدام مقاطع فيديو من دونيتسك. صفق أعضاء الكونغرس الأمريكي بحماس على كل شيء. حسنًا، لقد حدث بالفعل”.

وقال إن موسكو “ستواصل شرح كل هذه التزويرات بشكل منهجي وصبر فعال”.

وخرجت صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية يوم الأربعاء بعنوان “مفرمة اللحم” بصورة رئيسية بعد القصف النظام الأوكراني في دونيتسك. في الوقت نفسه، عرضت الصحيفة صورة لسكان دونيتسك الذين لقوا حتفهم على أنها صورة من كييف.

بعد نشر العديد الصور، اتهم المدونون المحليون ومستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي والخبراء، وكذلك السفارة الروسية في روما، الصحيفة بنشر الأخبار المزيفة.

وشدد بيسكوف على أن هذا لا يضيف شيئا إلى سمعة ومكانة هذه الصحيفة الإيطالية “لكنها ليست وحدها في تمارس التزوير الفظيع للأسف”.

أمين بوشايب

أمين بوشايب

صحفي بموقع الأيام نيوز

اقرأ أيضا