الوزير الأول يترأس اجتماعا للمجلس الوطني الاستشاري لترقية الصادرات

ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، اجتماعا للمجلس الوطني الاستشاري لترقية الصادرات، خصص لاستعراض مسار تطور الصادرات خارج المحروقات في الفترة الماضية.

أفاد بيان لمصالح الوزير الأول، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع خصص أيضا لدراسة عدد من التدابير والاقتراحات الكفيلة بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية المتعلقة بمرافقة الحركية الإيجابية التي تعرفها الصادرات الجزائرية نحو مختلف الأسواق الدولية وذلك ضمن نظرة استشرافية على المدى المتوسط.

وتناول المجلس بالدراسة أيضا –يضيف المصدر ذاته- عناصر السياسة الوطنية لتعزيز المكاسب المحققة. مع تسجيل الوثبة النوعية التي عرفتها الصادرات خارج المحروقات خلال السنوات القليلة الأخيرة والتأكيد على مواصلة الجهود للحفاظ هذا المنحى التصاعدي من خلال دعم مساهمة عدد من القطاعات الواعدة في تنويع الاقتصاد الوطني. خاصة الشعب الصناعية والصيدلانية. والشعب الفلاحية والصناعة الغذائية ومشتقات المحروقات والمنتجات المنجمية. إضافة إلى بحث تطوير عمل الأجهزة والمؤسسات المعنية بمرافقة المتعاملين الاقتصاديين سواء داخل الوطن أو خارجه.

وكشف البيان، أن المجلس تناول أيضا، سبل مرافقة وتطوير تصدير الخدمات الذي ينتظر أن يساهم بشكل نوعي وكمي في تحقيق الأهداف المسطرة في مجال بناء اقتصاد المعرفة.

وفي إطار مقاربته للتواصل مع المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال التصدير. استمع المجلس إلى جملة من الاقتراحات الرامية إلى معالجة بعض الانشغالات والصعوبات التي تواجه نشاط التصدير .

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا