الولايات المتحدة..نجل وزيرة مصرية متهم بارتكاب جريمة قتل في كاليفورنيا

حددت محكمة أمريكية موعد جلسة استماع جديدة للمصري رامي فهيم المتهم بقتل شابين، في 17 يونيو/ حزيران بولاية كاليفورنيا.

وتم القبض على “فهيم”، 26 عاماً، الموظف في شركة Pence Wealth Management LPL Network RIA في أبريل/ نيسان الماضي كمشتبه به في جريمة قتل مزدوجة لزميله في العمل وشريكه في السكن، وفقاً للموقع الرسمي للمحكمة العليا في كاليفورنيا في مقاطعة أورانج كاونتي.

ومن المقرر أن تعقد جلسة الاستماع الجديدة في مركز العدل الشمالي التابع للمحكمة في فوليرتون بكاليفورنيا في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً في الغرفة N3.

واتهم رامي هاني منير فهيم، 26 عاماً، المقيم في مدينة إيرفين بكاليفورنيا، بارتكاب جرائم قتل في ظروف خاصة بإقدامه على طعن زميله في العمل وزميله في الغرفة في شقتهم بمدينة آناهايم، وفقاً لتود سبيتزر، محامي مقاطعة أورانج في كاليفورنيا، الذي أكد أن هذه التهم تجعل فهيم “مؤهلاً لعقوبة الإعدام”.

و”فهيم” متهم بطعن زميله في العمل في شركة بنس، جريفين كومو، 23 عاماً، حتى الموت ثم طعن زميله في الغرفة، جوناثان بام، 23 عاماً، حتى الموت في شقتهم في شارع كاتيلا في أنهايم حوالي الساعة 6:30 صباحاً في يوم 19 أبريل/ نيسان.

والتقى أحد حراس المبنى “فهيم” على سطح مجمع شقق الضحايا حوالي منتصف ليل 18 أبريل/ نيسان قبل ساعات فقط من القتل، بحسب سبيتزر.

كما شوهد “فهيم” في الطابق نفسه من شقة الضحايا صباح يوم القتل.

وقالت إدارة شرطة أنهايم في 20 أبريل/ نيسان في بيان صحفي إن “فهيم” كان لا يزال داخل شقة الضحايا و”يعاني من إصابة طفيفة” عندما ردت شرطة أنهايم على مكالمة 911 (رقم الطوارئ)، التي أكد المتصل فيها وجود مشاجرة داخل إحدى الشقق.

وأضافت أنه نُقل إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج ثم “استجوبه محققو جرائم القتل الذين اعتقلوا فهيم بتهمة قتل الضحيتين”.

وتابعت: “عثر على سكين يُعتقد أنه استخدم في جرائم القتل في مسرح الجريمة “وتم العثور على سيارة فهيم في مكان قريب والتي حجزتها وكالة APD كدليل”.

وقال سبيتزر في بيان: “لا يمكن تجاهل الطريقة القاسية التي انتهت بها حياة شابين وسنفعل كل ما في وسعنا لضمان تحقيق العدالة”.

وعمل أحد الضحيتين “كومو” كمساعد تسويق / إعلامي لشركة Pence بنس لإدارة الثروات، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت، بينما عمل “فهيم” باحثاً مشاركاً في الشركة نفسها، وفقاً لملفه الشخصي على LinkedIn.

ويذكر أن رامي فهيم المتهم في جريمة قتل مزدوجة لشخصين أمريكيين، هو نجل وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم عبد الشهيد، وفق ما أكدته وسائل إعلام محلية مصرية.

حفيظ العيد

حفيظ العيد

اقرأ أيضا