بلعابد يؤكد العمل على إعداد مشروعين جديدين في قطاعه

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اليوم الخميس، أن الوزارة تعمل على إعداد مشروعين جديدين يتمثلان في المكتبة الرقمية الناطقة والكتاب الرقمي التفاعلي لمادة اللغة الإنجليزية للسنة الثالثة ابتدائي.

جاء ذلك على هامش كلمة له لدى إشرافه على مراسم الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين الذي يصادف تاريخ الخامس أكتوبر من كل سنة.

وحسب بيان للوزارة، فقد أشار بلعابد بأن العمل على إعداد هذين المشروعين يأتي تماشيا مع تطور التكنولوجيات الحديثة واستعمالها في المنظومة التربوية.

وعلى هامش ذات المناسبة، كشف بلعابد أن قطاعه خطا خطوات عملاقة في مجال الرقمنة، حيث رقمنة تسيير تمدرس التلاميذ والقرارات المتعلّقة بها، وضع نظام رقمي لتقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي”.

بالإضافة إلى رقمنة تسيير تمدرس التلاميذ والقرارات المتعلّقة بها، ورقمنة عملية إعادة إدماج التلاميذ، والحركية التنقلية للأساتذة، وعملية توظيف أساتذة اللغة الإنجليزية والتربية البدنية في المدارس الابتدائية، وعملية توظيف الأساتذة عن طريق التعاقد للمراحل التعليمية الثلاث.

وكذا رقمنة تسيير حضيرة السكنات الوظيفية، وتصميم وتطوير نظام آلي للتفتيش، ونظام تسيير غيابات التلاميذ، ونظام إشعار وإخطار الأولياء.

كما أكد بلعابد أن الجزائر تسعى من خلال المنظومة التربوية إلى تجذير أبنائنا في هويتهم، وفي الوقت نفسه تمكينهم من التفتح على الثقافات واللغات العالمية الأخرى.

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - صحفي في موقع "الأيام نيوز".

اقرأ أيضا