بوتين: أنشطة واشنطن البيولوجية في أوكرانيا خطر على أوروبا بأسرها

نبه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوتين، في محادثة مع رئيس وزراء لوكسمبورغ كزافييه بيتيل، إلى “الطبيعة غير المقبولة للأنشطة العسكرية البيولوجية للولايات المتحدة في أوكرانيا”، وشدد على أنها “تشكل خطراً كبيراً على كل من روسيا وأوروبا بأسرها“.

وفي السياق، أعلن سفير روسيا الدائم في الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أمس الجمعة، أنّ أوكرانيا والولايات المتحدة تنتهكان اتفاقية الأسلحة البيولوجية، وأنّ كل الأدلة الجديدة على الأنشطة الخطرة موجودة في أوكرانيا.

كما كشفت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أنّ وثيقة بتاريخ 6 آذار/مارس 2015، تؤكّد مشاركة البنتاغون في تمويل المشاريع البيولوجية في أوكرانيا.

وأكد بوتين، خلال المحادثة استمرار الضربات الصاروخية لقوات الأمن الأوكرانية على جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ووقوع العديد من الضحايا من بين السكان المدنيين.

ووفق الكرملين، فقد أوضح بوتين لبيتيل، تقييماته الأساسية لمسار المفاوضات بين الممثلين الروس والأوكرانيين، فيما أبلغ بيتيل عن اتصالات مع زعماء أوكرانيا وعدد من الدول الأخرى.

وتواصل قوات لوغانسك ودونيتسك تقدمها وتكبيد الجيش الأوكراني خسائر مادية وبشرية، وسط استمرار قصف القوات الأوكرانية والمسلحين للمناطق السكنية.

برهان علي الإمام

برهان علي الإمام

كاتب صحفي في موقع الأيام نيوز

اقرأ أيضا