تثمين موقف الجزائر الثابت تجاه القضية الفلسطينية

ثمّنت المجموعات البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني، اليوم الثلاثاء، موقف الجزائر الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودفاعها عنها في المحافل الدولية، وندّدت باستمرار العدوان الصهيوني الوحشي والهمجي على غزة وسط صمت دولي مخز.

في جلسة استثنائية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لنصرة فلسطين، ترأسها رئيس المجلس، إبراهيم بوغالي، بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، ووزيرة العلاقات مع البرلمان، بسمة عزوار، ثمّن رئيس المجموعة البرلمانية لحركة البناء الوطني “موقف الجزائر الثابت تجاه القضية الفلسطينية وجهود دبلوماسيتها في الدفاع عن هذه القضية في المحافل الدولية”، داعيا إلى “مزيد من الضغط لتسهيل دخول قوافل الإغاثة إلى غزة”.

بدوره، نوه رئيس المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي، محمد الطويل، بـ”حكمة وثبات وقوة الموقف الرسمي للدولة الجزائرية”، موجها تحية تقدير إلى رئيس الجمهورية نظير “اهتمامه الخاص وجهوده الكبيرة والشجاعة تجاه القضية الفلسطينية، على غرار الجسر الجوي من المساعدات لفائدة المتضررين من عدوان الكيان المحتل والجمع بين مختلف الفصائل الفلسطينية”.

وفي السياق، أشار رئيس المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم، أحمد صادوق، إلى “ارتباط الجزائر حكومة وشعبا بالقضية الفلسطينية وبالشعب الفلسطيني”.

كما ثمن النائب أحمد هاني في كلمة له نيابة عن رئيس المجموعة البرلمانية للأحرار “المواقف الشجاعة والبطولية للجزائر بقيادة الرئيس تبون، والمعبرة بحق عن ثورة الفاتح نوفمبر والمساندة للقضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

من جهته، أشاد رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، إبراهيم صيدلي، بـ”الموقف المشرف للدبلوماسية الجزائرية بقيادة رئيس الجمهورية، والتي ترفض إشراك اسم الجزائر في أي بيان يصب في اتجاه المساواة بين الضحية والجلاد في فلسطين المحتلة”، مثمنا في هذا الصدد “تجنب الجزائر الاحتكاك مع الكيان الغاصب في المحافل الدولية”.

وعلى صعيد الاعتداءات المتزايدة على قطاع غزة، طالب رئيس المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل، فاتح بوطبيق بضرورة “الإدانة الصريحة والواضحة للأفعال الهمجية للمحتل الإسرائيلي”، داعيا الهيئات الدولية إلى “التدخل لوقف هذه التجاوزات في حق الأبرياء”.

وبنفس المناسبة، أكد رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر- فلسطين أن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، “لم يدخر جهدا لإعلاء صوت فلسطين في المحافل الدولية”، مضيفا أن “المحتل الصهيوني كيان إرهابي يستهدف الأطفال والنساء أمام انحياز دولي فاضح”.

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا