تكريم أربعة مطربين خلال المهرجان الوطني لأغنية الشعبي

تم سهرة أمس الأحد بالجزائر العاصمة تكريم أربعة مطربي الشعبي من بين المتأهلين للتصفيات النهائية للمهرجان الوطني الـ 12 لأغنية الشعبي في ختام هذا الحدث المخصص لهذا النوع من الموسيقى الشعبية وذلك خلال حفل توزيع جوائز للفائزين.

وقد منحت لجنة التحكيم التي ترأسها مصطفى بوعافية الجائزة الأولى لفيصل بوخطاش من تيارت والجائزة الثانية لأمير ديلمي (الجزائر العاصمة) فيما عادت الجائزة الثالثة لرابح عزباتن الملقب بـ “نوس” من بجاية الفائز بالمرتبة الثالثة في هذه المسابقة الوطنية التي افتتحت في إطار هذا المهرجان.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها (لجنة التحكيم) لغفران ابتهال بوعش من تيبازة وهي طالبة في الثانوية تبلغ من العمر 16 سنة والتي ترعرعت في أجواء الموسيقى الأندلسية قبل أن تتحول إلى الشعبي لتنطلق في مسيرة واعدة.

وقد تم تكريم الفائزين خلال حفل نظم بقصر الثقافة مفدي زكرياء بحضور شخصيات ثقافية ومطربين في نوع الشعبي من بينهم كمال عزيز الذي فاز سنة 2006 بالجائزة الأولى للطبعة الأولى لهذا المهرجان والذي احيا حفلا بهذه المناسبة.

وتحصل الفائزون على مكافآت مالية تتراوح بين 100000 دج و200000 دج إضافة إلى الشهادات المقدمة بحضور المرشحين وأعضاء لجنة التحكيم إلى جانب محافظ المهرجان عبد القادر بن دعماش.

وضمت طبعة 2023 لهذا الحدث الفني الذي افتتح يوم الخميس الماضي 16 مطربا شابا ينحدرون من 15 ولاية تم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم في نهاية التكوين الذي تلقوه في مارس الماضي بتأطير من محترفين وفنانين في هذا النوع من الموسيقى.

وفي نهاية هذه الطبعة، أدى الفائز فيصل بوخطاش رفقة أوركسترا بقيادة الهادي العنقى حفلا أمام جمهور غفير.

 

رانية إفتان - الجزائر

رانية إفتان - الجزائر

اقرأ أيضا