تلمسان.. معاق حركيا يقود شبكة لترويج المؤثرات العقلية

تمكنت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية،اليوم الأربعاء، من تفكيك شبكة مختصة في ترويج المؤثرات العقلية من بينها شخص معاق حركيا وحجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قاربت الـ2000 قرص مهلوس ومبلغ مالي فاق الـ100 مليون سنتيم.

وتمت العملية على إثر معلومات مؤكدة تفيد بمحاولة أفراد شبكة متكونة من أربعة أشخاص من بينهم شخص معاق حركيا تمرير وإدخال كمية من المؤثرات العقلية على متن سيارة أجرة للنقل الجماعي قادمة من إحدى الولايات الجنوبية.

وتمديدا للتحريات الأمنية، تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ونصب حواجز أمنية بمداخل ومخارج المدينة، ليتم تحديد مكان تواجد المركبة بمسكن أحد المشتبه فيهم الذي أخضع لعملية تفتيش قانونية، حيث تم إلقاء القبض على أربع أشخاص من بينهم شخص معاق حركيا، وحجز حوالي 2000 قرص مهلوس كان أفراد الشبكة يخبؤونها بإحكام داخل العجلة الاحتياطية للسيارة قبل تفريغها وتخزينها ومن تم ترويجها.

كما تمكن المحققون من حجز مبلغ مالي فاق الـ100 مليون سنتيم، واكتشاف أن الشخص المعاق حركيا كان يقوم بترويج المؤثرات العقلية نظرا لاستحالة إثارته للشكوك وعدم جلب الانتباه حين قيامه بعملية الترويج والمتاجرة.

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - صحفي في موقع "الأيام نيوز".

اقرأ أيضا