توافد نصف مليون سائح أجنبي على الجزائر خلال 8 أشهر

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، عن عدد السياح الذين توافدوا إلى الجزائر من شهر جانفي إلى غاية شهر أوت من سنة 2023.

وقال ديدوش في كلمة له خلال إشرافه على اللقاء التقييمي لحصيلة موسم الاصطياف والسياحة الصحراوية، إن الجزائر عرفت خلال هذه السنة توافد 2.3 مليون سائح من بينهم 1.5 مليون سائح أجنبي من جانفي إلى أوت 2023.

وأشار الوزير إلى أن الجزائر تبدي رغبة أكيدة لإحداث نهضة حقيقية في قطاع السياحة الذي يواجه العديد من التحديات، مشيرا إلى أن عدد السياح هذه السنة إيجابي مقارنة بالعام الماضي حيث سجل توافد فقط 1.4 مليون سائح بما فيهم جاليتنا بالخارج.

وأضاف: “الولايات الجنوبية عرفت توافد 26 ألف سائحا استفاد منهم حوالي 2500 سائح من تطبيق إجراءات جديدة خاصة بتسهيل منح التأشيرات السياحية للسائحين الأجانب المتوجهين إلى الجنوب”.

وأعلن الوزير عن تعزيز الرحلات الجوية بين العديد من المدن الأوروبية نحو الولايات الجنوبية وذلك قصد تعزيز وتشجيع السياحة الصحراوية.

وأوضح ديدوش أن عدد المرافق والهياكل السياحية من فنادق ومركبات قد تضاعف خلال السنوات الأخيرة، قائلا: “يتطلب تعزيز وتنويع الحظيرة الحالية بإنجازات تواكب المقاييس والمعايير الدولية”.

وتابع: “عمل القطاع على إنشاء حافظة عقارية سياحية مكونة من 249 منطقة توسع سياحي عرفت استكمال دراسة 123 مخطط للتهيئة السياحية والمصادقة على 73 منها كما يوجد 1400 وعاء عقاري موجه لاحتضان مشاريع الاستثمار السياحي موزعة عبر 29 ولاية بطاقة استيعاب تقارب 190 ألف سرير جديد وإحداث حوالي 95 ألف منصب شغل مباشر”.

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - صحفي في موقع "الأيام نيوز".

اقرأ أيضا