ثاني فندق عائم يصل الدوحة لاستضافة جماهير كأس العالم

رست في ميناء الدوحة، اليوم الإثنين، سفينة “إم إس سي بويسيا” وهي ثاني الفنادق العائمة التي تصل قطر، ضمن استعدادات البلاد لتوفير استضافة مميزة لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

والخميس، وصل ميناء الدوحة أول فندق عائم وهو سفينة “إم إس سي وورلد يوربا” المكوّنة من 22 طابقا وتتسع لأكثر من 6700 من مشجعي المونديال، فيما تتمتع بأعلى معايير الأمن والسلامة.

وتعدُّ السفينة الثانية “إم إس سي بويسيا”، فندقا عصريا عائما من فئة 4 نجوم، يقدم خدمة فاخرة لمرتاديه من مشجعي البطولة.

وأوضح أن الفندق يضم “مجموعة متنوعة من خيارات الغرف، من الكابينات التقليدية المُطلّة على البحر إلى الغرف ذات الشرفات والأجنحة الفاخرة”.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، فإن الفندق العائم “يضم 1265 كابينة، وثلاث برك سباحة ومركزين الأول خاص بالصحة والجمال (سبا)، والثاني صحي، وسينما، فضلا عن وجود مسبح وملاعب للتنس وكرة السلة، كما تتوفر أربعة خيارات لتناول الطعام و15 مقهى ومكانا للفعاليات”.

وتعد الفنادق العائمة واحدة من عدة تسهيلات تقدمها دولة قطر للمشجّعين خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، المقرر انطلاقها الأحد المقبل.

وبحسب تقديرات مجموعة “إم إس سي كروزس” المالكة للفنادق العائمة الثلاثة التي تخدم البطولة، فإن طاقتها الاستيعابية تصل إلى 10 آلاف سرير، فيما بلغت نسبة حجوزاتها في الأسبوع الأول من المونديال حدود 100 بالمئة، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

ويعود تاريخ التعاون بين قطر ومجموعة “إم إس سي كروزس” إلى العام 2016، عندما استقبلت الدوحة أول سفينة سياحية عملاقة تابعة للمجموعة هي “إم إس سي فانتازيا”.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتنطلق بطولة قطر 2022 بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب “البيت” في أول مونديال كروي يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

سهام سعدية سوماتي - الجزائر

سهام سعدية سوماتي - الجزائر

اقرأ أيضا