حكار يوقّع على مدونة مكافحة الفساد والرشوة بسوناطراك

وقع الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على سياسة ومدونة قواعد السلوك لمكافحة الفساد والرشوة بسوناطراك، والتي تهدف إلى وضع آليات الرقابة والوقاية التي تحظر الفساد، وفقا للمعيار الدولي إيزو 37001، المتعلق بمنظومة إدارة مكافحة الرشوة والفساد.

وجرت مراسم التوقيع بمقر المديرية العامة لمجمع سوناطراك، تحت إشراف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، بحضور رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، سليمة مسراتي، وكذا ممثلين عن الهيئات العليا للدولة والمنظمات والمؤسسات المعنية بمكافحة الرشوة وكذا أعضاء الجمعية العامة ومجلس إدارة سوناطراك.

أما مدونة قواعد السلوك لمكافحة الفساد والرشوة، فتقدم إرشادات وتحدد المبادئ والمعايير الأساسية للامتثال لأحكام وقوانين مكافحة الفساد والرشوة التي تطبقها الشركة على جميع موظفيها وشركائها ومورديها.

وتسعى سوناطراك من خلال تبنيها لسياسة ومدونة قواعد السلوك لمكافحة الفساد والرشوة، التي تعتبر الأولى من نوعها في الجزائر، إلى تعزيز ثقافة الأخلقة داخل الشركة وترسيخ مبدأ الشفافية والحوكمة الرشيدة، وفقا للمعايير والمقاييس الوطنية والدولية المعمول بها في مجال مكافحة الفساد والرشوة.

رانية إفتان - الجزائر

رانية إفتان - الجزائر

اقرأ أيضا