رفضته للزّواج ففجّر بيتها بعبوّة ناسفة.. إلقاء القبض على “داعشيّ” عراقيّ ولْهان

ذكرت مصادر أمنية في العراق أن أحد منتسبي تنظيم “داعش” الإرهابيّ، أقدم على تفجير عبوّة ناسفة زرعها في بيت عمته لرفضها تزويجه ابنتها.

وحسب إفادات المدعين بالحق الشخصي، التي أشارت إلى إقدام المتهم على خطبة ابنة عمته أكثر من مرة إلا أنه جوبه بالرفض، لعدم توافق التحصيل العلمي بين الطرفين، حيث أنه لم يحصل على أية شهادة دراسية بينما كانت الفتاة حاصلة على شهادة الماجستير.

وذكر تقرير قضائي، أنه “عند تدوين أقوال المتهم، اعترف أمام قاضي التحقيق بقيامه بتفجير العبوة الناسفة على دار عمته، وأنه قام بالدخول إلى الدار حيث كان هناك المجني عليه (ابن عمته) والعمة وابنة عمته حيث وضع العبوة في إحدى غرف الدار وفي اليوم التالي، قام المتهم بالاتصال على جهاز الموبايل المربوط عليها مما أدى إلى انفجارها بفترة وجيزة، ليسقط الشاب وهو مقطع الأشلاء”.

وأكد التقرير، أن “المحكمة اطلعت على التقرير الاستخباري الذي تضمن معلومات تشير إلى أن المتهم ينتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي”.

وتابع أن “جميع الأدلة متوفرة لإدانة المتهم، وأن اعترافه صراحة بما نسب إليه، فإنّ الحكم عليه سيكون الإعدام شنقا حتى الموت وفق أحكام المادة 406/1/أ/ب من قانون العقوبات المعدلة بأمر مجلس الوزراء رقم 3 لعام 2004”.

الطيّب عبد الجبّار

الطيّب عبد الجبّار

كاتب صحفي في موقع الأيام نيوز

اقرأ أيضا