روسيا تدعو المجتمع الدولي لوقف إراقة الدماء بغزة

شدّد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الثلاثاء، على أنه من المستحيل تقديم المساعدات الإنسانية في ظل ما يجري من عدوان صهيوني متواصل على قطاع غزة، مطالباً المجتمع الدولي بالتحرك لوقف إراقة الدماء وتحويل الوضع في فلسطين نحو المسار السياسي والدبلوماسي.

في كلمته برسم جلسة مجلس الأمن، دعا نيبينزيا إلى العمل على تقليل الأضرار التي لحقت بالمدنيين في قطاع غزة، بسبب العدوان الصهيوني المتواصل، وتحويل الوضع في فلسطين نحو المسار السياسي والدبلوماسي، إضافة إلى تعزيز الخطوات الجماعية الرامية إلى إعادة إطلاق عملية مفاوضات كاملة بين الجانبين.

وانتقد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، موقف الولايات المتحدة الأمريكية، قائلاً إنّها “تفكر فقط في القاطنين في القارة الأوروبية، بينما أرواح الفلسطينيين لا تهم أحدا في واشنطن”.

يُشار إلى أنّ مجلس الأمن الدولي فشل حتى الآن في تبني أي مشروع قرار بشأن قطاع غزة، حيث لم يتمكن أعضاء المجلس من تجاوز الخلافات بشأن مختلف النقاط، بما فيها وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الأمر الذي تعارضه واشنطن، رغم تواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ 25 يوماً.

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - صحفي في موقع "الأيام نيوز".

اقرأ أيضا