روسيا: لن نقاضي وسائل الإعلام المروجة للغزو الروسي لأوكرانيا

ذكر المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن بلاده لا تنوي رفع دعوى قضائية ضد وسائل الإعلام، التي كتبت تقارير مزيفة عن “غزو” وشيك مزعوم لأوكرانيا موضحا أن بلاده ستترك للقراء تقييم هذه الأنباء.

وقال بيسكوف – في إحاطة صحفية اليوم الخميس، ردا على سؤال بهذا الشأن – : ” لا نخطط لرفع مثل هذه الدعوى القضائية ضد وسائل الإعلام تلك، وربما القراء سيدركون أخيرا ما هي مكانة وسائل الإعلام هذه”.

وبشأن بقاء الجيش الروسي في بيلاروسيا، قال بيسكوف: “حتى الان لا يوجد حديث عن بقاء الجيش الروسي في بيلاروسيا بعد انتهاء التدريبات العسكرية”.

و حذر المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية من أن حدة التوترات العسكرية في منطقة “دونباس” جنوب شرقي أوكرانيا تصاعدت بشكل ملموس خلال الساعات الـ 24 الماضية .

واوضح بيسكوف: “إن الرئاسة الروسية تتابع التقارير عن مستجدات الوضع في جنوب شرقي أوكرانيا” محملا كييف المسؤولية عن حشد قدرات هجومية ضخمة عند خط التماس مع جمهوريتي “دونيتسك” و”لوجانسك “الشعبيتين المعلنتين ذاتيا .

وأضاف:” نتابع خلال أخر ال 24 ساعة تقارير تزعم حفاظ روسيا على قدرات هجومية ضخمة عند الحدود ولكن الحديث يدور عن أراض خاصة بنا” لافتا إلى أنه ليس هناك مسؤول غربي واحد يتحدث عن القدرات الهجومية الضخمة التي حشدتها القوات المسلحة الأوكرانية عند خط التماس.

ووصف بيسكوف الوضع الحالي في منطقة “دونباس” بأنه خطير جدا نظرا للتصرفات الاستفزازية من قبل كييف.

أكرم وائل

أكرم وائل

اقرأ أيضا