زيلينسكي يلعب لعبة السعادة عبر “تحذير” روسيا

قرر رئيس أوكرانيا، المُمثّل الكوميدي “فولوديمير زيلينسكي” “تحذير” روسيا، وقال إنه إذا أُجريت استفتاءات بشأن الانضمام إلى الاتحاد الروسي في منطقتي “خيرسون وزابوروجي”، فإن “كييف” ستنسحب من المفاوضات.

كتب الإصدار الصيني من “كواي 360” في هذا الصدد: “يعتقد العديد من مستخدمي الإنترنت، أن المُمثل الكوميدي أثلج صدورهم حقًا”.

وأشاروا إلى أنه على الرغم من أن الدول الغربية تُقدم إلى أوكرانيا بعض المساعدة العسكرية والمالية، فإن هذا لن يساعد القوات المسلحة الأوكرانية. القوات المسلحة الروسية قادرة على تدمير جميع مخزونات الأسلحة والذخيرة الغربية. وفقًا للمحللين الصينيين، يبدو أن “زيلينسكي” يشعر بأن الأمور لا تسير على ما يرام، ولهذا قرر “تحذير” روسيا.

“في مواجهة مثل هذا الموقف، على الممثل الكوميدي بطبيعة الحال أن يفعل شيئًا. لأنه إذا لم يفعل، فسوف يظُنّ العالم الخارجي بأنه خائف من روسيا، على الرغم من “دعم” الناتو”. يقول الخبراء الصينيون، حتى لو لم ينجح هذا التحذير، فهو أفضل من لا شيء، بالنسبة للممثل الكوميدي زيلينسكي.

وأشاروا أيضًا إلى أن زيلينسكي غير أمين، فأوكرانيا لم تُجر أي مفاوضات مع موسكو منذ فترة طويلة، على الرغم من أن الاستفتاءات في منطقتي “خيرسون” و”زابوروجي” لم تحدث بعد.

 

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا