سلطة الضبط.. تدابير عقابية ضد 6 قنوات تلفزيونية

اتخذت السلطة الوطنية المستقلة لضبط السمعي البصري تدابير عقابية في حق 6 قنوات تلفزيونية خاصة لعدم مطابقة الحجم الساعي للرسائل والومضات الإشهارية التي تبثها لأحكام دفاتر الشروط المفروضة على خدمات الإتصال السمعي البصري.

وأوضحت السلطة، في بيان، اليوم الخميس، أنه “ثبت إثر فحص لما تم بثه عبر الشبكات البرامجية للقنوات التلفزيونية، عدم مطابقة الحجم الساعي للرسائل والومضات الإشهارية لأحكام دفاتر الشروط المفروضة على خدمات الاتصال السمعي البصري، وبعد الاستماع إلى ممثلي القنوات التلفزيونية المعنية بخصوص هذه المخالفات، قررت السلطة اتخاذ تدابير عقابية ضد 6 قنوات”.

وأشار البيان، إلى إعذار كل من قناة الشروق تي.في، الحياة، البلاد، النهار تي.في، سميرة تي.في والهداف، لحملها على الامتثال في أجل 72 ساعة من تاريخ صدور قرار السلطة، لأحكام المواد من 69 إلى 74 من المرسوم التنفيذي رقم 16-222 المتضمن دفتر الشروط العامة الذي يحدد القواعد المفروضة على كل خدمة للبث التلفزي أو للبث الإذاعي.

كما أنذرت السلطة القنوات المعنية أنه في حالة عدم الامتثال للإعذار في الأجل المحدد، ستصدر ضدها عقوبات مالية تحدد قيمتها وأجلها، كما يمكن للسلطة أن تأمر بالتعليق الكلي أو الجزئي للبرامج محل المخالفة، طبقا للمادتين 76 و 77 من القانون رقم 23-20 المتعلق بالنشاط السمعي البصري”.

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا