“شام البكور”.. طفلة سورية تفتكّ لقب “تحدي القراءة العربي” في موسمه السادس

فازت، الطفلة السورية، شام البكور، بلقب “تحدي القراءة العربي” بموسمه السادس، في الاحتفالية الختامية لهذه المبادرة القرائية الأكبر عربياً.

وتم ذلك، بعد موسم استثنائي هو الأكبر في تاريخ هذا التحدي الهادف إلى بناء جيل متمكّن من القراءة والمعرفة، وتعزيز مكانة اللّغة العربية بوصفها لغة للعلوم والآداب والإنتاج المعرفي.

و حصلت الطفلة شام، وعمرها 7 سنوات وهي ابنة محافظة حلب، على لقب بطلة سورية في “تحدي القراءة العربي” في الخامس من يوليو/جويلية الماضي ضمن منافسات التحدي بنسخته السادسة هذا العام، وتشارك فيه سورية لأول مرة.

وحظيت مشاركتها باهتمام عربي كبير، لكونها أصغر متسابقة بالتحدي، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات للطفلة وهي تتحدث باللغة العربية الفصحى بطلاقة متميزة.

وللعلم، تم اختيار المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التحدي وفق معايير محددة عقب تصفيات تأهيلية إلكترونية متكاملة نفذتها لجان تحكيم “تحدي القراءة العربي”.

وتم  أمس الخميس، 10 نوفمبر/تشيرين الثاني، في دبي، الإعلان عن أسماء الفائزين، بعد أن تأهل للتصفيات النهائية أبطال متميزون رفعوا أسماء وأعلام بلدانهم عالياً، وتميّزوا على المستوى الوطني من بين 22.27 مليون مشارك من 44 دولة في التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية.

 

ابتسام مباركي - الجزائر

ابتسام مباركي - الجزائر

اقرأ أيضا