صيرفة إسلامية.. توقيع اتفاقية شراكة بين بنك الجزائر الخارجي ومؤسسة “الجزاير تكافل”

وقع بنك الجزائر الخارجي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، اتفاقية شراكة مع مؤسسة الجزائر للتكافل العام (الجزاير تكافل)، في سبيل ضمان إدارة أفضل للمخاطر المرتبطة بالصيرفة الإسلامية، حسب ما أفاد به بيان للبنك.

وأوضح البيان أن مراسم التوقيع جرت في مقر المديرية العامة لهذه المؤسسة العمومية، وترأسها كل من المدير العام المساعد لبنك الجزائر الخارجي، منير بلعلى، والمدير العام لمؤسسة “الجزاير تكافل”، زيان بوزيان محفوظ، بحضور إطارات سامية من البنك والمؤسسة.

وتتعلق الاتفاقية، حسب البيان، بتغطية جميع المخاطر التي من المحتمل أن تؤثر على المشاريع الممولة من قبل البنك، بموجب التمويل الإسلامي المخصص للأفراد والشركات، كما تحدد شروط وآليات التأمين بشكل شامل.

ويدخل توقيع الاتفاقية في إطار مساعي البنك لتطوير نشاط الصيرفة الإسلامية والسماح بإدارة أفضل للمخاطر المرتبطة بهذا النوع من المنتجات، وكذا تعزيز ثقة زبائن البنك الذين يسعون للحصول على تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية.

يذكر أن الجزائرية للتكافل العام أنشئت مؤخرا بمساهمة كل المتعاملين العموميين في قطاعي التأمينات والبنوك، حيث يشترك في رأس مال هذه المؤسسة كل من شركات التأمين العمومية الأربعة (الشركة الوطنية للتأمينات، “كاش” للتأمينات وشركات “كات” و “كار”) والبنوك العمومية الستة (كناب بنك، البنك الوطني الجزائري، بنك الجزائر الخارجي، بنك بدر، بنك التنمية المحلية والقرض الشعبي الجزائري).

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - صحفي في موقع "الأيام نيوز".

اقرأ أيضا