طرق مقطوعة في 5 ولايات

تسببت التقلبات الجوية الأخيرة في قطع عدد من الطرق الوطنية والولائية في 5 ولايات، اليوم السبت.

وكشف مركز الإعلام و تنسيق المرور للدرك الوطني، في منشور بصفحة فايسبوك “طريقي”، قائمة الطرق المقطوعة بسبب تراكم الثلوج وارتفاع منسوب المياه بكل من ” البويرة، تيزي وزو، جيجل، بجاية والطارف”.

وتسبب تراكم الثلوج في ولاية تيزي وزز في قطع الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو، بالضبط في منطقة فج تيروردة بلدية إفرحونن والطريق الوطني رقم 33 في منطقة أسول بلدية أيت بومهدي، إضافة إلى الطريق الوطني رقم 30 في منطقة تيزي نكولان بلدية إيبودرارن والطريق الولائي رقم 253 على مستوى فج شلاطة بلدية ايليلتن.

وقطع ارتفاع منسوب المياه وانجراف التربية الطريق الوطني رقم 12أ الرابط بين بلدية سيدي نعمان والطريق الوطني رقم 12 في واد سيباو بلدية سيدي نعمان والطريق الولائي رقم 100 على مستوى قرية تاقمونت بلدية الواضية والطريق الولائي رقم 250 على مستوى قرية أمغيرة بلدية آيت خليلي.

وفي البويرة، أشار المصدر ذاته، إلى “الطريق الوطني رقم 33 في منطقة ايكوكار بلدية بشلول وتيكجدة بلدية الأصنام والطريق الوطني رقم 30 على مستوى منطقة تيزي نكولان بلدية الصحاريج”.

إضافة إلى الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو، بالضبط في منطقة كول تيروردة بلدية اغبالو والطريق الوطني رقم 09 بالمكان المسمى أغزر واقور بلدية الصحاريج”.

وتحدث مركز الإعلام التابع لمصالح الدرك الوطني، عن قطع الطريق بولاية بجاية في الطريق الولائي رقم 17 الرابط بين بلدية درقينة وقرية أغزر أفتيس، وفي جيجل الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين بلديتي جيملة وتاكنسة، إضافة إلى الطريق الولائي رقم 135أ بقرية لكاف بلدية الشقفة والطريق الولائي رقم 137ب في منطقة واد البارد بلدية سلمى بن زيادة.

وختمت المصالح ذاتها، التنبيه بذكر الطريق الوطني رقم 88 الرابط بين بلديتي البسباس والدرعان بولاية الطارف.

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - صحفي في موقع "الأيام نيوز".

اقرأ أيضا