بعد فوزه على الأهلي المصري.. الوداد المغربي يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا

توج فريق الوداد الرياضي المغربي بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك عقب فوزه على نادي الأهلي المصري بهدفين دون رد.

وأقيمت المباراة النهائية التي جمعت الوداد والأهلي، مساء اليوم الاثنين، على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في نهائي المسابقة.

وأحرز هدفي الوداد الجناح الأيسر زهير المترجي الذي نجح في التسجيل في الدقائق 15 و47.

وتعد تلك المرة الثانية التي يتوج فيها الوداد على حساب الأهلي بملعب محمد الخامس، ليحصل على لقبه الأفريقي الثالث في تاريخه، والثاني على حساب الفريق المصري.

ويأتي هذا التتويج بعد إحراز فريق نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على حساب فريق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

سجل الوداد المغربي الهدف الأول في مرمى النادي الأهلي المصري عن طريق زهير المترجي في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وانطلقت على الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة مباراة النادي الأهلي ونظيره الوداد المغربي، في إطار الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، المقامة على مركب محمد الخامس بالمغرب.

وفرض الوداد سيطرته على اللقاء منذ الدقيقة الأولى وهدد مرمى الشناوي بتصويبة مبينزا الصاروخية التي ارتطمت في العارضة لتنقذ الأحمر من هدف التقدم بالدقيقة 10.

وترجم زهير المترجي سيطرة فريقه على مجريات الشوط الأول بهدف أول من تصويبة صاروخية في الدقيقة 15.

أمين بوشايب

أمين بوشايب

صحفي بموقع الأيام نيوز

اقرأ أيضا