عقد مؤتمر دولي حول رهانات الثقافة والسياحة في العصر الرقمي الأسبوع المقبل

سيشكل موضوع “رهانات الثقافة والسياحة في العصر الرقمي” محور أشغال مؤتمر دولي يومي 14 و15 ماي الجاري بجامعة العلوم والتكنولوجيا “محمد بوضياف” لوهران، حسبما استفيد اليوم الاثنين لدى المنظمين.

وسيتمحور هذا اللقاء المنظم من طرف قسم الهندسة المعمارية لكلية الهندسة المعمارية والهندسة المدنية التابعة لذات الجامعة حول تعبئة مختلف الجهات والهيئات الفاعلة على غرار المؤسسات العمومية والمجتمع المدني والمتعاملين الاقتصاديين من أجل تثمين القيم الثقافية والتراثية للجزائر، وفق نفس المصدر.

كما يهدف هذا المؤتمر الذي سيجمع خبراء من الوطن وأجانب إلى تبادل الخبرات حول الإنجازات المبتكرة في المجال الصناعة الثقافية والسياحية في زمن الرقمنة من أجل ترقية الوجهة السياحية للجزائر، وفق ذات المصدر.

واقترح المنظمون في أشغال هذا اللقاء أربعة محاور أساسية تخص “الذكاء الثقافي” و”السياحة الالكترونية: ثورة في الطريق” و”استخدام تكنولوجيات الاتصال الحديثة من طرف المواقع الثقافية” وكذا “تثمين الثقافة والسياحة من قبل البحث والتكوين”.

وعلى هامش المؤتمر الذي سيحضره جامعون وباحثون ومنظمات وشركات ناشئة متخصصة في الثقافة والسياحة والرقمنة تم برمجة فضاءات توضيحية لعرض الحلول المبتكرة لخدمة الثقافة والسياحة.

 

رانية إفتان - الجزائر

رانية إفتان - الجزائر

اقرأ أيضا