غزة.. القسام تستهدف قيادة الاحتلال وحزب الله يكثف هجماته على “إسرائيل”

أعلنت كتائب القسام استهدافها بقذائف هاون غرف القيادة والسيطرة للاحتلال في محور نتساريم، فيما قالت سرايا القدس إنها قصفت حشود الاحتلال الصهيوني في محيط كرم أبو سالم وموقع صوفا العسكري شرق رفح.

وكثف حزب الله من جهته، هجماته على مواقع وقواعد عسكرية للاحتلال ونفذ هجوما مركبا بالصواريخ والمسيّرات، ردا على اغتيال القائد العسكري بالحزب طالب عبد الله. وتحدثت وسائل إعلام “إسرائيلية” عن “يوم صعب للغاية مع هجوم غير مسبوق لحزب الله”، مشيرة إلى أن الشمال يحترق فعليا، في حين توعدت “إسرائيل” الحزب وشنت غارات على بلدات لبنانية.

وفي الضفة الغربية، صعّد الاحتلال حملة اقتحاماته بلدات ومناطق عدة، بالتزامن مع إعلانه مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة ودفعه بتعزيزات إلى هناك، وأفادت مصادر فلسطينية بتنكيل قوات الاحتلال بجثمان شهيد أثناء تجريف منزل بعد قصفه في قباطيا جنوب جنين.

وفي التطورات السياسية، انتقدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الإدارة الأميركية ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، وقالت إن مواقفه “تحاول تبرئة الاحتلال، وهي استمرار للسياسة الأميركية المتواطئة مع حرب الإبادة الوحشية”.

وكان بلينكن أوضح -في مؤتمر صحفي بالدوحة أمس الأربعاء- أن حماس ردت على مقترح صفقة وقف إطلاق النار بعدما استغرق انتظار ردها 12 يوما، قائلا إن الحركة اقترحت العديد من التعديلات، “بعضها لا يمكن القبول به”.

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا