فرقة “المنتدى للثقافة والفنون” لبسكرة تتوج بالمرتبة الأولى للطبعة الـ 7 من مهرجان الإنشاد

توجت فرقة “المنتدى للثقافة والفنون” لولاية بسكرة بالمرتبة الأولى للطبعة السابعة من المهرجان الثقافي المحلي للإنشاد التي اختتمت فعالياتها ليلة الجمعة بقالمة.

وعادت المرتبة الثانية لهذه التظاهرة الفنية التي احتضنتها دار الثقافة عبد المجيد الشافعي في الفترة ما بين الـ 4 والـ 7 من أفريل الجاري، لفرقة “بشائر للإنشاد ” لمدينة بريكة بولاية باتنة، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب المجموعة الصوتية لفرقة أجيال الثقافية لولاية قسنطينة، حسبما أعلنه في حفل الاختتام ممثل لجنة التحكيم، الفنان عبد الرحمان قماط.

وبحصولها على المرتبة الأولى، تكون فرقة المنتدى لولاية بسكرة قد حجزت مشاركتها في المهرجان الدولي للإنشاد بقسنطينة في طبعته لـ 2023 في الوقت الذي رصدت فيه جوائز تحفيزية للفرق الفائزة بالمراتب الثلاثة الاولى (لم يتم الكشف عن طبيعتها)، حسبما تم الإعلان عنه في حفل الاختتام.

وإلى جانب الفرق الفائزة بالمراتب الثلاثة الأولى، فقد حصلت فرقة “حبيب الرحمان” للإنشاد بقالمة على جائزة لجنة التحكيم التشجيعية. كما عادت جائزة أحسن صوت فردي للفنان تقي الدين حنشور من فرقة ولاية بسكرة.

وقد تميز حفل السهرة الختامية لهذه الطبعة التي حملت شعار “جامع الشمل بالنغم وملتقى الذاكرة بالقيم”, بأداء المنشد عبد الرحمان بوحبيلة وصلات

متنوعة تفاعلت معها العائلات بقاعة دار الثقافة من بينها “مولانا ياعالم الاسرار” و”طال شوقي ” و”مولاي صلي وسلم على محمد”.

وخلال إشرافه على حفل الاختتام، أشار الأمين العام للولاية، مصطفى دحو، إلى أن الأغنية الهادفة هي نابعة من تراث وأصالة المجتمع الجزائري كما أنها تمثل تعبيرا صادقا عن قيم الأمة الجزائرية وأمجادها ووقوفها الى جانب القضايا العادلة في مقدمتها القضية الفلسطينية.

كما فاجأ المنشد السوري العالمي محمد أبو راتب جمهور المهرجان برسالة صوتية عبر هاتف المنشد عبد الرحمان بوحبيلة وهي الرسالة التي حيا فيها المنشد السوري الشعب الجزائري وسكان ولاية قالمة كما أشاد فيها بالمستوى الكبير الذي وصله الإنشاد في الجزائر في ظل بروز منشدين جزائريين توجوا دوليا.

وذكر محافظ المهرجان، عمار عزيز، على هامش الاختتام الرسمي لهذه التظاهرة المنظمة تحت رعاية وزارة الثقافة والفنون، بأن هذه الطبعة عرفت مشاركة 12 فرقة مثلت ولايات قسنطينة وسطيف وبسكرة وميلة وباتنة وتبسة إلى جانب الولاية المستضيفة، قالمة.

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - صحفي في موقع "الأيام نيوز".

اقرأ أيضا