قمة الغاز.. الرئيس الايراني يدعو إلى تعزيز التعاون في مجال الاستثمار

دعا رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية, إبراهيم رئيسي, اليوم السبت, خلال أشغال القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، المنعقدة بالجزائر العاصمة، تحت رئاسة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، دول المنتدى إلى العمل على تبادل الخبرات والتجارب في مجال صناعة ونقل الغاز وتعزيز التعاون من أجل مواجهة التحديات الكبيرة لا سيما في مجال الطاقة في ظل التغيرات الجيو-سياسية التي يشهدها العالم.

وقال الرئيس الإيراني, في كلمته خلال أشغال هذه القمة التي يحتضنها المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال, أن قمة الجزائر السابعة للغاز تعقد في ظل تحديات كبيرة لا سيما في مجال الطاقة بسبب التغيرات الجيو-سياسية وهو ما يستدعي, حسبه, “المزيد من التقارب بين المجتمعات الدولية وايجاد حلول لتجاوز هذه التحديات”.

وأضاف رئيسي أنه لا شك أن “الاستخدام السليم لطاقة الغاز كوقود نظيف وآمن يلعب دورا هاما”, داعيا الى “ضرورة ايجاد سياسات جديدة لدى أعضاء المنتدى من أجل توفير الشروط اللازمة لهذه الطاقة والتحكم في التقنيات المتعلقة بتجارة الغاز من أجل زيادة الارباح الاقتصادية والاستثمارات المشتركة”.

وبحسب الرئيس الإيراني, “بإمكان المنتدى أن يقوم بتطوير أسواقه من خلال الرفع من المبادرات المختلفة عبر تشغيل صناديق الاستثمار مع تصميم أليات لاستقطاب الاستثمارات”.

وتطرق الرئيس الايراني إلى الأوضاع التي تشهدها الأراضي الفلسطينية, مؤكدا أن “الكيان الصهيوني لا يلتزم بأي مواثيق دولية ويجب الرجوع إلى الفلسطينيين من أجل أي حل للقضية”.

وبعد أن حيا المقاومة الفلسطينية التي تمكنت من الصمود في وجه الاحتلال لأكثر من خمسة اشهر, دعا الى “ضرورة طرد الاحتلال الصهيوني من منظمة الأمم المتحدة ووقف كل أشكال التعامل معه”.

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا