كرة الطائرة.. عقوبات صارمة على خلفية أحداث مباراة نجم سطيف-جمعية أولاد عدوان

قررت الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة عقوبة الإيقاف بـ 30 شهرا في حق قائد نجم سطيف، الحاج نبيل مع اقتراح الإقصاء مدى الحياة وإرسال هذا المقترح إلى وزارة الشباب والرياضة، وكذا عقوبة الإيقاف لمدة 24 شهرا في حق اللاعب حداد صدام (نجم سطيف)، فودية ومرازقة (جمعية أولاد عدوان)، حسب ما أفادته الهيئة الفيدرالية اليوم الأحد في بيان لها.

وقد اتخذت هذا القرارات وأخرى عقب اجتماع المكتب الفيدرالي، أمس السبت بمقر الاتحادية، الذي خصص لدراسة ملف الأحداث التي وقعت في نهاية مباراة نجم سطيف-جمعية أولاد عدوان (3-2)، التي جرت سهرة الجمعة 7 أبريل 2023، لحساب الجولة الـ ـ17 للبطولة الوطنية للكرة الطائرة (رجال) “وسط-شرق”.

وجاء في بيان الاتحادية: ” معاقبة قائد نجم سطيف، الحاج نبيل بـ 30 شهرا مع اقتراح الإقصاء مدى الحياة وإرسال هذا المقترح إلى وزارة الشباب والرياضة للموافقة عليه، اتخذت بناء على المادة 17 الفقرة 2 من قانون الانضباط للاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة. كما عوقب كل من اللاعب حداد صدام (نجم سطيف)، فودية ومرازقة (جمعية أولاد عدوان) بالإبعاد لمدة 24 شهرا، وهذا استنادا إلى الفقرة 1 من المادة 17 من قانون الانضباط التابع لذات الاتحادية”.

كما سلط المكتب الفيدرالي عقوبات اللعب دون جمهور وبقاعة محايدة على الفريقين المعنيين، فضلا عن غرامة مالية.

وسيلعب الفريقان المعنيان (نجم سطيف وجمعية أولاد عدوان) لمدة 12 شهرا دون حضور جماهيرهما، علاوة على إجبارهما على خوض دورة اللقب (بلاي أوف) خارج قاعتيهما.

وقد تقرر نقل دورة اللقب التي كان سينشطها نجم سطيف في قاعة “الباز”، إلى القاعة الرياضية بالعلمة، بأبواب مغلقة. أما بالنسبة لجمعية أولاد عدوان، فإن دورة اللقب المقررة أن تنظم داخل قاعته، فسيتم نقلها إلى القاعة متعددة الرياضات بمدينة عين الكبيرة وبمدرجات شاغرة”، كما أضاف بيان الهيئة الفيدرالية.

هذا، وتم تغريم كلا الفريقين بمبلغ 400 ألف دينار جزائري، حسب ذات المصدر.

وأكد بيان المكتب الفيدرالي أن “هذه القرارات تدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ 15 أبريل 2023”.

وكانت الاتحادية قد قررت تأجيل مباريات الجولة 18 التي كانت مبرمجة يوم الجمعة 14 أبريل، إلى موعد لاحق “قصد معالجة الأحداث التي وقعت في هذه المقابلة، التي جرت بالمدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية بسطيف”.

وعرفت المباراة التي جمعت نجم سطيف، صاحب المركز الثاني لمجموعة “وسط-شرق” (46 نقطة)، برائد الترتيب جمعية أولاد عدوان (47 ن)، أحداثا مؤسفة عند نهاية المباراة التي فاز بها نجم سطيف “بالتاي-براك” (الشوط الحاسم) 3-2.

وقام أنصار أولاد عدوان بخلع كراسي القاعة ورميها على أرضية الميدان، حسب صور الفيديو التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - صحفي في موقع "الأيام نيوز".

اقرأ أيضا