مؤسسة الفنون المطبعية تطلق مسابقة “التضامن مع شعب غزة”

أطلقت المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية مسابقة “أحسن تلخيص باللغة العربية لإصدار جزائري”، يتناول القضية الفلسطينية في كل أبعادها وأهم المحطات التاريخية التي مرت بها.

وتندرج هذه المسابقة، بحسب ما صرّح به فاضل زكور مسؤول الإعلام، لـ«الشعب” في إطار مشاركة المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية في فعاليات الطبعة 26 من الصالون الدولي للكتاب، ولإثراء برنامج هذه الفعالية من خلال لمسة أدبية على الأنشطة الثقافية المبرمجة.

وقال زكور أن المسابقة تهدف “إلى التعريف بالقضية الفلسطينية لدى فئة الشباب، التشجيع على المطالعة والإبداع، ترسيخ أواصر التواصل مع اللحمة العربية ودعم القضية الفلسطينية”، إلى جانب “إضفاء ديناميكية على جناح المؤسسة خلال هذه الطبعة والتعريف بالمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية.

وأضاف المتحدث، أن المسابقة مفتوحة للشباب من الجنسين، على أن لا يتعدى عمر المشارك 20 سنة، وأن يكون مؤلف الكتاب الملخص جزائري، كما يجب أن لا يتعدى الملخص ثلاث 3 صفحات مع ذكر عنوان الكتاب، مصدر الملخص وعدد صفحاته.

والمطلوب من المشاركين إرسال أعمالهم مرفوقة ببياناتهم الشخصية، صورة عن بطاقة الهوية على العنوان البريدي dca@enag.dz. وأشار فاضل زكور أن “المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية رصدت جوائز تشجيعية للفائزين بالمسابقة، وتتمثل في هاتف ذكي مع مجموعة قيمة من الكتب من إصدارات المؤسسة للجائزة الأولى، فيما تتمثل الجائزة الثانية، في حصة من الكتب الفاخرة، وتشمل الجائزة الثالثة مجموعة قيمة من الكتب من إصدارات المؤسسة.

وحدّد آخر أجل لاستلام الملخصات يوم 02 نوفمبر، وسيتم الإعلان عن توقيت إجراء قرعة سحب أسماء الفائزين لاحقا خلال المعرض.

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - صحفي في موقع "الأيام نيوز".

اقرأ أيضا