متأثرة بضعف الطلب.. تراجع أسعار النفط عند التسوية

تراجعت أسعار النفط عند التسوية امس الجمعة متأثرة بضعف الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وبدء عمليات جني أرباح في نهاية الربع الثاني في حين عززت بيانات التضخم الرئيسية لشهر مايو الماضي الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفعت عقود أوت الآجلة لخام برنت سنتين إلى 86.41 دولار للبرميل بينما انخفض عقد برنت لشهر سبتمبر 0.3 بالمئة إلى 85 دولارا للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا أو 0.24 بالمئة إلى 81.54 دولار للبرميل.

وعلى مدار الأسبوع ارتفع برنت 0.02 بالمئة بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 0.2 بالمئة وربح كلا الخامين نحو ستة بالمئة خلال الشهر.

ورغم ارتفاع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل انخفض الطلب على البنزين إلى 8.83 مليون برميل يوميا وهو أدنى مستوى له منذ فبراير وفقا للتقرير الشهري لإمدادات النفط الذي نشرته إدارة معلومات الطاقة اليوم.

وأظهرت بيانات استقرار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي في مايو الماضي تماشيا مع التوقعات وهو ما يعزز الآمال في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا