مجمع سونلغاز يوقع اتفاقيات تعاون مع 3 وزارات

وقع مجمع سونلغاز، أمس الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، على عدة اتفاقيات تعاون مع ثلاث وزارات في إطار تعزيز الاندماج المحلي واشراك البحث العلمي في القطاع الاقتصادي.

ووقع المجمع العمومي للكهرباء والغاز على اتفاقيات تعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ومع وزارة التكوين والتعليم المهنيين بحضور وزراء القطاعات الثلاث.

ووقعت على اتفاقية التعاون بين سونلغاز ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي المديرة المركزية للبحث والتنمية على مستوى المجمع، وسيلة قاصب والمدير العام للبحث العلمي والتطور التكنولوجي على مستوى الوزارة البروفيسور محمد بوحيشة.

وتتعلق هذه الاتفاقية بتطوير مشاريع البحث في إطار تقريب الجامعة ومعاهد البحث من القطاع الاقتصادي.

اما الاتفاقية الموقعة بين سونلغاز ووزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة فقد وقعت عليها مملثة سونلغاز السيدة قاصب والمدير العام للمسرع العمومي للمؤسسات الناشئة “الجيريا-فانتور” سيد علي زروقي.

وتهدف هذه الاتفاقية الى دعم اقتناء سونلغاز وفروعها لحلول مبتكرة تقترحها المؤسسات الناشئة العاملة في قطاع الطاقة لاسيما من خلال الشركة الجزائرية لصناعة الكهرباء والغاز.

وبخصوص الاتفاقية بين سونلغاز ووزارة التكوين والتعليم المهنيين فقد وقع عليها المدير التنفيذي للموارد البشرية لسونلغاز رشيد عبد الصمد ومدير التكوين المتواصل وعلاقات الشراكة على مستوى الوزارة مراد نسيب.

ويتمثل هدف هذه الاتفاقية في تدعيم التنسيق بين مراكز التكوين التابعة للوزارة عبر التراب الوطني وسونلغاز سيما لتطوير مجالات التكوين لصالح الشباب بما يتماشى مع احتياجات المجمع العمومي.

 

 

رانية إفتان - الجزائر

رانية إفتان - الجزائر

اقرأ أيضا