مسرحية “مخ …لص” تصنع الفرجة في فعاليات السمر الثقافي

صنع العرض المسرحي “مخ … لص” الفرجة لدى عشاق فن الخشبة الذين حضروا فعاليات السمر الثقافي لإحياء ليالي رمضان ليلة أمس بركح دار الثقافة محمد الامين العمودي بوسط مدينة الوادي.

وأستمتع الجمهور الحاضر بعرض مسرحي من صنف الكوميديا الساخرة مستوحى من نص الكاتب المسرحي السوري محمد الماغوط حرك لوحاتها الفنية طيلة 45 دقيقة من مدة العرض ثلاثة (03) مسرحيين إعتمدوا في أدائهم المسرحي على التعبير الجسماني “الكوريغرافي” لإعطاء رسائل في مشاهد فنية متتالية تترجم فكرة ونص العرض المسرحي.

كما أعطت سينوغرافيا التي أعدها احمد الأبيض والمراقبة التقنية التي أشرف عليها ياسين مجيدي والإخراج الذي صنعه المخرج نبيل مسعي أحمد فوق الركح انسجام وتناغم للديكور أعطى لمسة فنية صنعت الفرجة للجمهور الحاضر من عشاق فن الخشبة.

وتدور أحداث هذا العرض المسرحي المصنف حول حقيقة الوفاء والإخلاص للوطن وتثمين مقدراته واستغلالها بما يخدم المصلحة العامة لاستمراريته لحمايته من خونة الداخل وأعداء الخارج فالفرد في وطنه قدره الحتمي أن يكون حصن منيع كفيل بالحفاظ على الوطن من المتربصين وكيد الكائدين.

وأكد المخرج نبيل مسعي أحمد ان الوطن ليس كعكعة يتقاسمها أبناؤه والمنتسبين له بل الوطن تضحية بالنفس والنفيس وعليه الحياة في الوطن ليست مرتبطة بمدى تحقيق المصالح الخاصة الضيقة بل بتحقيق المصالح العامة التي تحافظ على الترابط الاجتماعي وتزيد في أواصر الأخوة والمحبة بين أبناء الوطن الواحد.

وعليه فالمنتمي لهذا الوطن هو ملزم بالتفكير في تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة لاسيما في مرحلة البناء التي تتطلب تجند الجميع كل من موقعه لان الوطن يحتاج إلى مساهمة الجميع للبناء.

وشهد برنامج ليالي المسرح المدرج ضمن أنشطة القطاع الثقافي في إطار فعاليات السمر الثقافي لإحياء ليالي رمضان 2023 تقديم عروض مسرحية من أداء فرق مسرحية تركت بصمتها في عالم المسرح.

تجدر الإشارة أن العرض المسرحي الكوميديا الساخرة “مخ.. لص” ستعرض العديد من المرات بالفضاءات الثقافية بعديد البلديات خلال ليالي رمضان.

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - الجزائر

عثمان تيروش - صحفي في موقع "الأيام نيوز".

اقرأ أيضا