مشاركة جزائرية غير مسبوقة في ملتقى “فيفا تيك” الشهير بباريس

عرف ملتقى “فيفا تكنولوجي” السنوي الثامن، المنظم بين 22 و25 ماي الجاري، بالعاصمة الفرنسية باريس، مشاركة الجزائر بأكبر وفد إفريقي للشركات الناشئة الناشطة في مجال الابتكار التكنولوجي والرقمي.

ونظم الملتقى شركة “Publicis” والمجموعة الإعلامية “Les Echos -Le Parisien”، مشاركة 60 شركة جزائرية ناشئة وهي أكبر مشاركة للقارة الأفريقية في هذا الملتقى.

وتأتي مشاركة الوفد الجزائري في فيفا تِك باريس، وتحديداً عرض هذا الابتكار من قبل إنتاج محتويات، حيث يكشف ديناميكية وإبداع الشركات الناشئة الجزائرية، كما يشهد على التزام البلاد بالاندماج في النظام البيئي التكنولوجي العالمي والمساهمة في الابتكار في مختلف القطاعات.

وتضمنت المشاركة الجزائرية في هذا الملتقى السنوي الثامن، والمنعقد في باريس، عديد المجالات الرقيمة، على غرار تكنولوجيا التعليم والتكنولوجيا المالية والتكنولوجية الحيوية والتكنولوجيا الزراعية، إلى جانب الذكاء الاصطناعي والتجارة الالكترونية، حيث تمكنت العديد من الشركات الجزائرية المشاركة، من إبرام عقود مع شركات ومستثمرين، كما تحصل بعضهم على وعود لجمع التمويل.

ويستمر فيفا تِك باريس في جذب أفضل الشركات الناشئة، والمستثمرين، وقادة الصناعة من جميع أنحاء العالم، مما يوفر منصة فريدة لاكتشاف وتعزيز تكنولوجيا المستقبل. وأداء الوفد الجزائري في هذا الحدث هو إشارة قوية لإمكانيات وطموح النظام البيئي التكنولوجي للبلاد.

يذكر أن ملتقى فيفا تيك ، أصبح أحد الأحداث الرائدة في العالم في مجال التكنولوجيا، وبات ينافس معرض الإلكترونيات الاستهلاكية التاريخي في مدينة “لاس فيغاس” الأمريكية، حيث من المتوقع ان يشارك فيه وزير الخارجية الامريكي السابق، جون كيري، ومديرة شركة “اكس” ليندا ياكارينو، وفق ما نقلته إذاعة مونتيكارلو الدولية.

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا