مفاجآت بالجملة تحملها قائمة بلماضي لوديتي مالي والسويد

أعلن جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، اليوم السبت، عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في مباراتي مالي ضد مالي يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني على ملعب ميلود هدفي في وهران، ثم مواجهة في مالمو ضد منتخب السويد يوم 19 من الشهر نفسه.

وشهدت القائمة جملة من المفاجآت على غرار استدعاء اللاعب مهدي ليرس، لاعب فريق سامبدوريا الإيطالي، بعد أن قام مؤخرا بتغيير جنسيته الكروية من فرنسية إلى جزائرية.

واستبعد بلماضي عدداً من العناصر التي شاركت في معسكر الشهر الماضي، على غرار ثنائي نيس الفرنسي بلال براهيمي وأندي ديلور، إذ يُعاني الأول من نقص المنافسة، في حين أنّ الثنائي عاد أخيراً من الإصابة، أما حكيم زدادكة ظهير أيمن ليل الفرنسي، فيبدو أنّ بلماضي لم يقتنع بإمكانياته.

وعاد إلى تشكيلة المنتخب الجزائري لاعب فريق ويستهام يونايتد الإنكليزي سعيد بن رحمة، الغائب عن “الخضر” في آخر 5 مباريات، كما وضع بلماضي ثقته في مهاجم فريق شباب بلوزداد كريم عريبي، الذي سيعوّض أندي ديلور.

كما عرفت القائمة، عودة حارس المرمى المخضرم رايس وهاب مبولحي، الذي جدد العهد مع منتخب “محاربي الصحراء” بعد أن غاب عن فترة التوقف الدولي الماضية بسبب نقص المنافسات.

وعكس ما كان منتظراً لم تحمل القائمة أسماء الثلاثي فارس شعيبي وحسام عوار وريان آيت نوري، إذ يبدو أنّ التحاق هذا الثلاثي بالتشكيلة الجزائرية تأخّر مرة أخرى لأسباب مختلفة.

هذا، ويستعد منتخب “محاربي الصحراء” للتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستدور في كوت ديفوار بداية عام 2024.

 

 

 

سهام سعدية سوماتي - الجزائر

سهام سعدية سوماتي - الجزائر

اقرأ أيضا