نتنياهو في رسالة تهنئة إلى بن سلمان: تطبيع السعودية مع الصهاينة بدأ قبل عامين

بعث رئيس الوزراء الصهوني السابق بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، رسالة إلى الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بعد سماح المملكة بفتح أجوائها أمام الطيران الصهيوني.

ونشر نتنياهو تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر”، صباح اليوم الجمعة، هنأ من خلالها الأمير محمد بن سلمان على القرار السعودي بالسماح بفتح الأجواء السعودية أمام الطيران الصهيوني.

وأشار نتنياهو إلى أنه تم وضع أسس التطبيع مع السعودية قبل عامين، حينما سمحت المملكة بمرور الطائرات الصهيونية بالطيران المباشر من تل أبيب إلى أبوظبي ودبي فوق أجوائها.

ولم يكتف رئيس المعارضة الصهيوني بذلك، بل بعث رسالة تهنئة لولي العهد السعودي على سماح بلاده بطيران صهيوني مباشر نحو مكة .

وادعى نتنياهو أنه يخطط لاتفاق سلام كامل مع السعودية ودول عربية أخرى، من أجل إنهاء الصراع بين بلاده ومعظم العالم العربي، على حد قوله.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي فتح أجواء المملكة أمام جميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات العبور.

وقالت الهيئة، في بيان، إن القرار يأتي استكمالا لجهود ترسيخ مكانة المملكة كمنصة عالمية تربط القارات الثلاث، بحسب التلفزيون السعودي.

حفيظ العيد

حفيظ العيد

اقرأ أيضا