وزارة الصناعة: استلام الحصص الأولى من مضاد الفيتامين ك

كشفت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني اليوم السبت 29 جويلية، عن استلام الحصص الأولى من مضاد الفيتامين ك، مقدرة بـ 65.000 علبة، مؤكدة انتظار استلام كميات أخرى، مقدرة بـ 300.000 علبة، خلال الأيام القادمة.

وأوضح بيان للوزارة: “تعلم مصالح وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني أنه تم استلام، هذا السبت 29 جويلية 2023، الحصص الأولى، التي تتضمن 65.000 علبة من دواء مضاد الفيتامين ك “K” الاسينوكومارول نوفارول “Novarol” جنيس سانتروم “SINTROM” عن طريق رحلة قادمة من ايطاليا عبر الخطوط الجوية الجزائرية”.

كما أكدت الوزارة أن “عملية التوزيع ستتم ابتداء من الغد الأحد، تحت إشراف المصالح المختصة لوزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني، وهذا لضمان التموين العادل ووفرته عبر كامل التراب الوطني”.

كما سيتم استلام الكميات المتبقية “المقدرة بأزيد من 300.000 علبة في الايام القادمة عبر رحلة بحرية قادمة من ايطاليا”، يضيف البيان.

من جهة أخرى، ذكرت الوزارة أن “إشكالية ندرة دواء الأسينوكومارول (SINTROM، NOVAROL) راجعة لعوامل خارجية، وتعمل المصالح الوزارية المختصة على حلحلتها عبر اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتنويع مصادر التوريد من خلال طلب التسجيل لمضادات فيتامين ك أخرى وتوطين تصنيع الأسينوكومارول محليا وهذا تجنبا للاحتكار وضمانا للوفرة المستمرة والتكفل الأمثل بالمرضى”.

رانية إفتان - الجزائر

رانية إفتان - الجزائر

اقرأ أيضا