وهران.. تفكيك شبكة دولية لتهريب البشر والمخدرات

فككت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران، شبكة إجرامية دولية خطيرة تمتهن تهريب البشر والمخدرات.

وأفاد بيان للدرك الوطني بوهران، تمت العملية بناء على معلومات مؤكدة مفادها تواجد رعايا أفارقة مشبوهين بإحدى المزارع الكائنة بولاية وهران، أين تم على الفور التنقل إلى عين المكان وتوقيف 4 أشخاص من جنسيات إفريقية مختلفة.

وأورد نص البيان، أنه وبعد الاستغلال الفوري لهم، “تبين أنهم كانوا يحاولون تفادي نقاط المراقبة الأمنية في انتظار نقلهم من طرف شخصين جزائريين على متن سيارة سياحية إلى إحدى الولايات الحدودية”.

وتمديدا للتحريات والمعلومات تم نشر السدود والدوريات، ليتم توقيف المعنيين على مستوى الطريق الوطني رقم2، وتشكيل فوج تحقيق مع استخدام كافة الوسائل التقنية المتاحة.

وتم التوصل بعد البحث والتحري إلى رؤوس الشبكة ونمط عملها الذي يتمثل في قيام بارونات المخدرات من المغرب بتجنيد الرعايا الأفارقة بالتنسيق مع أحد بارونات تهريب البشر من جنسية كاميرونية، ليتم إيهامهم بتمكينهم من الهجرة غير الشرعية إلى الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط مقابل نقل وتهريب المخدرات إلى الأراضي الجزائرية.

وأفاد المصدر ذاته، أن العملية أسفرت عن توقيف 12 شخص (7 جزائريين، 5 من جنسيات إفريقية) تتراوح أعمارهم بين 19 و52 سنة، بالإضافة إلى حجز سيارتين سياحيتين، مبالغ مالية تقدر بـ 29 ألف دينار جزائري، 150 أورو، 300 درهم مغربي، هواتف نقالة وشرائح هاتفية مغربية.

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المشكوك فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا